القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


عقب مقتل جندي أمريكي... قرار عاجل من "البنتاغون"

المصدر: سبوتنيك

علنت قيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا، نشر قوات إضافية في كينيا اليوم الاثنين لتعزيز الأمن في قاعدة جوية رئيسية، بعدما أودى هجوم لحركة الشباب الصومالية الإرهابية بحياة ثلاثة أمريكيين.

ووفقا لوكالة "رويترز"، كان الهجوم بمثابة أزمة ثانية لواشنطن حيث تتعامل وزارة الدفاع "البنتاغون" مع تصاعد سريع لأزمة مع إيران بعد قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في هجوم بطائرة مسيرة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد يوم الجمعة.

وفي ظل عدم اليقين إزاء رد فعل طهران على هذه الضربة، سعى الجيش الأمريكي للفصل بين الواقعتين، معلنا: "قيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا لا ترى أن هجوم حركة الشباب أمس مرتبط بإيران".

وأوضح بيان من وزارة الدفاع أنه بجانب مقتل جندي، أصيب أمريكيين من وزارة الدفاع في الهجوم تم إجلاؤهما، وهما في حالة مستقرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني