حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


زلزال بقوة 7,5 درجات يضرب الإكوادور

المصدر: أ ف ب

أعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي أن زلزالا بقوة 7,5 درجات ضرب الإكوادور الجمعة.وحدد المركز الهزة في منطقة تقع على بعد 17 كلم من بلدة مونتالفو في شرق الإكوادور قرب الحدود مع البيرو وقدّر عمقها بنحو 132 كلم.

وأوضح المركز أن معظم الزلازل الكبرى التي تهز أميركا الجنوبية تقع عادة على عمق لا يتجاوز 70 كلم.

ولم يُعلن بعد عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار مادية، وفق السلطات الإكوادورية التي ذكرت أن الزلزال وقع عند الساعة 05,17 (10,17 ت غ) في مقاطعة مورونا سانتياغو.

وتعرضت الإكوادور لزلزال بقوة 7,8 درجة في 16 نيسان/ابريل 2016 أدى إلى تدمير قرى في مقاطعتي منابي وايزميرالداس الساحليتين وأسفر عن مقتل 673 شخصا.

وبلغت الخسائر آنذاك أكثر من ثلاثة مليارات دولار، بحسب السلطات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني