القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


صالح يؤكد اهمية اعتماد الحوار الجاد لحلحة الأزمات والمشاكل بين الفرقاء السياسيين

المصدر: الفرات نيوز

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أهمية التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي الواحد بما يلبي تطلعاته وآماله في الرقي والاستقرار.

وبحسب بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم أشار خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، اليوم الأحد، وفدا يمثل المكون التركماني، الى " المسؤولية المشتركة لجميع الأطراف السياسية من اجل تحقيق المطالب المشروعة لهذا المكون وضرورة مشاركته الفاعلة في مؤسسات الدولة، وتعزيز مساهمتهم في استكمال بناء العراق الديمقراطي الاتحادي".

وشدد صالح على " وحدة الصف الوطني، واعتماد الحوار الجاد لحلحة الأزمات والمشاكل بين الفرقاء السياسيين، بما يعكس الروح الوطنية الصادقة التي تميز الشعب العراقي".
ولفت البيان الى انه " جرى، خلال اللقاء، استعراض تطورات المشهد السياسي والأوضاع الأمنية ودعم الحكومة لتنفيذ برنامجها المتفق عليه من قبل الكتل والقوى العراقية".
من جانبهم جدد اعضاء الوفد الضيف دعم المكون التركماني للوحدة الوطنية بما يحقق الأهداف المنشودة للعراقيين، مؤكدين حرصهم على المشاركة التركمانية في القرار الوطني العراقي ومساندتهم للبرنامج الحكومي وللجهود المبذولة للارتقاء بواقع البلاد سياسياً واقتصادياً وأمنياً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني