القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


اليوم.. إجتماع كمركي مهم بين بغداد وأربيل

المصدر: الفرات نيوز

يزور وفد من الهيأة العامة للكمارك الإتحادية، اليوم الإثنين، إقليم كردستان ضمن مساعي توحيد التعرفة الكمركية بين الطرفين.

وقال المدير العام للكمارك في وزارة المالية والاقتصاد في حكومة الاقليم، سامال عبد الرحمن، في تصريح صحفي، انه من المقرر ان يزور وفد من الكمارك في الحكومة الاتحادية اليوم مدينة اربيل، بهدف توحيد التعرفة الكمركية".
وأضاف، ان "العديد من الاجتماعات عقدت في السابق لتوحيد نظام العمل الكمركي بين الطرفين، الا انه بشكل عام فان التعرفة الكمركية حول مبالغ الضرائب والرسومات كبيرة، في حين ان التعرفة الكمركية في اقليم كردستان وضعت كأساس لإصدار تعرفة جديدة للطرفين وهناك محاولة لوضع تعرفة كمركية متوازنة لمصلحة التجار".
وأوضح: "في كثير من الأحيان تعد التعرفة المفروضة من هيأة الكمارك الاتخادية أعلى من تلك التي نفرضها نحن، لذا تم الاتفاق على جعل التعرفة الكمركية لإقليم كردستان أساساً للتعرفة الموحدة الجديدة".
ومضى بالقول: "نسعى إلى أن تكون التعرفة الجديدة في مصلحة التجار والمواطنين".
وكانت هيأة الكمارك الإتحادية في السابع من تشرين الثاني الجاري مع المديرية العامة للكمارك في إقليم كردستان على 27 نقطة مرتبطة بالجمارك ومنها استخدام اللغة الكردية إلى جانب العربية في جميع المكاتبات المرتبطة بالمعاملات الكمركية في العراق، لكن بغداد لم تباشر بتنفيذ الاتفاق حتى الآن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني