القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


الحلبوسي يبحث مع أمير دولة قطر وعدد من المسؤولين تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي أجراها إلى قطر ورافقه فيها وفد نيابي.


اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق ودولة قطر وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وتفعيل اللجان المشتركة وعلى القطاعات كافة، ولا سيما الاستثمارية منها، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين بما يسهم في تعزيز آفاق التنمية.
كما استعرض اللقاء آفاق التعاون المشترك ودور العراق ودفاعه بالنيابة عن أمن المنطقة كلها.
وقد أجرى الحلبوسي سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين القطريين، إذ التقى رئيس مجلس الشورى القطري الشيخ أحمد بن عبد الله بن زيد وبحث معه تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة، فضلا عن تنسيق المواقف بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى القطري من خلال تعزيز التقارب بين اللجان النيابية للملفات ذات الاهتمام المشترك عربيا وإقليميا ودوليا.
كما اجتمع برئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني؛ لبحث أوضاع الجالية العراقية في دولة قطر وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول بين البلدين، وتناول اللقاء أيضا استقرار العراق وأثره في استقرار دول الجوار.
إلى ذلك التقى الحلبوسي بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إذ أكد الجانبان ضرورة تفعيل لجان الصداقة وتقويتها وتفعيل العلاقات الاستثمارية.
وأوضح: "نحتاج السرعة في الدخول إلى السوق العراقية، ونحن حريصون أن نراكم بأقرب وقت في بغداد". كما دعا الشركات القطرية إلى تفعيل نشاطها وتشغيل الأيدي العاملة العراقية مع توفير كل الحماية الأمنية لها.
وفي ختام الزيارة ثمن الشيخ تميم بن حمد والمسؤولون في الحكومة القطرية زيارة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له إلى بلادهم، فيما أبدى أمير دولة قطر رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون المشترك وقرب زيارته إلى العراق بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيس البرلمان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني