القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في القانون: عبد المهدي سيطرح الفياض أمام قناعة البرلمان

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو إئتلاف دولة القانون، محمد العكيلي، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، سيطرح مرشح تحالف البناء فالح الفياض أمام مجلس النواب لحقيبة وزارة الداخلية.وذكر العكيلي لوكالة {الفرات نيوز}، ان "الفياض لم يعرض على جلسة التصويت في الكابينة الوزارية في مجلس النواب والرفض عليه الآن تكهنات، واعتقد ان الفياض وبعد خروجه من إئتلاف النصر حصل عليه تحفظ وإستهداف سياسي".
وأضاف، ان "تكليف عبد المهدي، لرئاسة الوزراء لم يكن بالطريقة النمطية كمرشح عن الكتلة الأكبر وهذا الأمر غريب على تشكيل الحكومة" لافتا الى ان "المساومات والبازار على حقيبة وزارة الدفاع في الحكومات السابقة بدأت تنتقل لباقي الوزارات" حسب قوله.
وأكد العكيلي، ان "الكتل السياسية منحت لعبد المهدي أكثر من مرشح لتولي منصب وزاري، أما الضغط الخارجي على هذا المرشح او ذاك فهو مشكوك فيه والتمسك بالفياض لا يعني وجود هذا المرشح وهو شخصية ناجحة في إدارة جهاز الأمن الوطني".
وأشار "قد يذهب عبد المهدي بطرح الفياض مرشحا للداخلية ويبقى القرار للبرلمان في القناعة به او رفضه" محذراً من "فشل الوزراء الذين اختارهم عبد المهدي في حكومته الحالية، وستكون سبة ولعنة على رئيس الوزراء المقبل وسنعود للاختيارات الحزبية وترشيحات الكتل للكابينة الوزارية".
وعن ترشيح قصي السهيل عن دولة القانون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قال العكيلي "لو كان عرض السهيل مرشحا للتعليم في جلسة البرلمان ربما كان يمضي ولكن صار اتفاق على التصويت على 14 وزيراً فقط".
ولفت الى "طرح أسماء بديلة مع السهيل ولكن لم يتم إستبعاده وان عبد المهدي مقتنع بترشيحه واعتقد انه سيتم تمرير خمسة وزراء في الجلسة المقبلة للبرلمان".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني