حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


كيف تأثرت أسعار النفط بعد عقوبات واشنطن على طهران

المصدر: RT

استمرت أسعار النفط بالتراجع أمس الجمعة في ضوء الأنباء حول نية الولايات المتحدة السماح لـ 8 دول بشراء النفط الإيراني، بالرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران.

وفي الساعة 21:00 تقريبا مساء أمس الجمعة انخفض سعر النفط من نوع برنت إلى 72.88 دولار للبرميل الواحد، فيما انخفض سعر الخام الأمريكي الخفيف WTI إلى 63.16 دولار للبرميل.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران لن تشمل 8 دول تستورد النفط الإيراني، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة، ولن تعمل إلا في حال قيام هذه الدول الثماني بتخفيض ملحوظ لحجم وارداتها من النفط الإيراني.

من جانبه قال البيت الأبيض في بيانه حول العقوبات الجديدة ضد إيران، أمس الجمعة، إن الأسواق لن تعاني من نقص النفط بالرغم من انخفاض صادرات النفط الإيراني. وتتوقع الإدارة الأمريكية أن استخراج النفط في الولايات المتحدة سيزداد عام 2019 بمقدار مليون برميل يوميا وأكثر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني