العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"

المصدر: RT

كشفت وسائل الإعلام الألمانية عن نية حكومتها بيع 7 أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى لمصر.وذكرت وسائل الإعلام أن المنظومة الجديدة مسلحة بصواريخ من طراز Iris-T SLM المتطورة، والتي يبلغ مدى الصاروخ 35 – 40 كم والارتفاع 20 كم، وهو قادر على التعامل مع مختلف التهديدات الجوية من بينها الصواريخ والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات، ما عدا الصواريخ البالستية.

ووفقا للخطاب الذي قدمته وزارة الاقتصاد الألمانية، فإن مصر ستتلقى سبعة أنظمة دفاع جوي من شركة Diehl ، مسلحة بصاروخ Iris-T SLM.

وتعد المنظومة التي ستحصل عليها مصر مكونة من صواريخ جديدة متوسطة المدى أرض-جو تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات الدفاع الجوي المستقبلي متوسط المدى للقوات الجوية الألمانية. وهو نسخة متقدمة من الصاروخ الموجه IRIS-T جو-جو الذي دخل الخدمة في ديسمبر 2005.

وهذه الصواريخ فعالة ضد جميع أنواع الطائرات، والمروحيات، وصواريخ كروز، والأسلحة الموجهة، وصواريخ جو-أرض، والصواريخ المضادة للسفن، والصواريخ المضادة للرادار والصواريخ ذات العيار الثقيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني