صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات    كيف ننقص وزننا بسرعة بعيدا عن الرياضة؟    تعرف على أخطر أسباب "تخدر" الأطراف وفقدان الشعور بها    تطوير علاج جديد لالتهاب مفاصل الأصابع خلال 30 دقيقة!    العثور على قاعدة عسكرية وحضارة قديمة في القطب الجنوبي    موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم    نائب ديمقراطي: ترامب قد يواجه المساءلة والسجن    القبض على أحد الرؤوس المهمة لداعش في نينوى    القبض على العجوز الخطير في ذي قار    اصابة 3 اطفال بانفجار لغم ارضي في البصرة   

أخبـــار العــالــم 


ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"

المصدر: RT

كشفت وسائل الإعلام الألمانية عن نية حكومتها بيع 7 أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى لمصر.وذكرت وسائل الإعلام أن المنظومة الجديدة مسلحة بصواريخ من طراز Iris-T SLM المتطورة، والتي يبلغ مدى الصاروخ 35 – 40 كم والارتفاع 20 كم، وهو قادر على التعامل مع مختلف التهديدات الجوية من بينها الصواريخ والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات، ما عدا الصواريخ البالستية.

ووفقا للخطاب الذي قدمته وزارة الاقتصاد الألمانية، فإن مصر ستتلقى سبعة أنظمة دفاع جوي من شركة Diehl ، مسلحة بصاروخ Iris-T SLM.

وتعد المنظومة التي ستحصل عليها مصر مكونة من صواريخ جديدة متوسطة المدى أرض-جو تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات الدفاع الجوي المستقبلي متوسط المدى للقوات الجوية الألمانية. وهو نسخة متقدمة من الصاروخ الموجه IRIS-T جو-جو الذي دخل الخدمة في ديسمبر 2005.

وهذه الصواريخ فعالة ضد جميع أنواع الطائرات، والمروحيات، وصواريخ كروز، والأسلحة الموجهة، وصواريخ جو-أرض، والصواريخ المضادة للسفن، والصواريخ المضادة للرادار والصواريخ ذات العيار الثقيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني