أيهما أفضل الدراسة على السرير أم المكتب؟    ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟    كيف يساعد النوم على قهر المرض؟    خصائص فريدة للشاي    تركيا تعلق على توحيد التعرفة الكمركية في العراق    إيران تكشف حجم صادراتها الى العراق ووعد من بغداد    سعر الدولار في بورصة الكفاح اليوم    تخفيض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف برميل يوميا    عبد المهدي يبحث مع مسؤول اميركي التعاون في تدريب القوات والحرب ضد داعش    عصابة تعتدي على عائلة وسط بغداد والداخلية: قبضنا على المنفذين   

أخبـــار العــالــم 


ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"

المصدر: RT

كشفت وسائل الإعلام الألمانية عن نية حكومتها بيع 7 أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى لمصر.وذكرت وسائل الإعلام أن المنظومة الجديدة مسلحة بصواريخ من طراز Iris-T SLM المتطورة، والتي يبلغ مدى الصاروخ 35 – 40 كم والارتفاع 20 كم، وهو قادر على التعامل مع مختلف التهديدات الجوية من بينها الصواريخ والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات، ما عدا الصواريخ البالستية.

ووفقا للخطاب الذي قدمته وزارة الاقتصاد الألمانية، فإن مصر ستتلقى سبعة أنظمة دفاع جوي من شركة Diehl ، مسلحة بصاروخ Iris-T SLM.

وتعد المنظومة التي ستحصل عليها مصر مكونة من صواريخ جديدة متوسطة المدى أرض-جو تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات الدفاع الجوي المستقبلي متوسط المدى للقوات الجوية الألمانية. وهو نسخة متقدمة من الصاروخ الموجه IRIS-T جو-جو الذي دخل الخدمة في ديسمبر 2005.

وهذه الصواريخ فعالة ضد جميع أنواع الطائرات، والمروحيات، وصواريخ كروز، والأسلحة الموجهة، وصواريخ جو-أرض، والصواريخ المضادة للسفن، والصواريخ المضادة للرادار والصواريخ ذات العيار الثقيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني