العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

المصدر: RT

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لقاء ثلاثيا لوزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران حول سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن جاويش أوغلو قوله إن "ما يجب القيام به في سوريا هو ضمان هدنة مطلقة والتركيز على التسوية السياسية. وسنعقد في نيويورك لقاء ثلاثيا حول سوريا مع الشريكين الروسي والإيراني".

يذكر، أن روسيا وتركيا توصلتا في وقت سابق من هذا الشهر إلى اتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية.

كما اتفقت روسيا وتركيا وإيران باعتبارها الدول الضامنة لعملية أستانا للتسوية على آلية ثلاثية لمراقبة نظام الهدنة في سوريا في بداية عام 2017.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني