العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

اخـبــار ريـاضـيـة 


منتخب الناشئين يبدأ غداً الدفاع عن لقبه الآسيوي بلقاء أفغانستان

المصدر: الفرات نيوز

أقيم اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور في فندق الشيراتون المؤتمر الفني الخاص بالمجموعة الرابعة لبطولة اسيا للناشئين تحت 16 عاما التي تضم منتخبنا الوطني بالاضافة الى استراليا وكوريا الجنوبية وافغانستان بمعية الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ومثل وفد العراق في المؤتمر المدير الاداري للبعثة حميد رشيد حيث تم الاتفاق على ان يرتدي منتخبنا الوطني الزي الابيض طيلة مباريات المجموعة كما تم الاتفاق على التوقيتات الخاصة بالوفد وشرح تعديلات الاتحادين الاسيوي والدولي فيما يخص الامور الفنية التي تسبق المباراة.
وأقيم المؤتمر الصحفي في ذات القاعة التي شهدت اقامة المؤتمر الفني بتواجد مدربي الفرق الاربعة العراق وافغانستان واستراليا وكوريا الجنوبية.
وستجري مباراة العراق وأفغانستان في الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً بتوقيت بغداد.
واستعرض مدرب منتخبنا الكروي للناشئين الكابتن فيصل عزيز نبذة مختصرة عن استعدادات منتخبنا الحالية واخرها جولة قطر" موضحا ان "العراق صاحب لقب البطولة السابقة وهو اسم كبير ومعروف على مستوى القارة ويسعى للحصول على اللقب والتنافس وهذه حالة طبيعية".
وتابع بالقول ردا على احد الاسئلة من الوكالة الكورية للانباء حول تاثير الطقس على اللاعبين والامطار، ان "التواجد في البطولة قبل فترة مناسبة وخوض تمارين مستمرة بذات الاجواء سيساعدنا كثيرا في تخطي هذا العائق".
وعبر مدرب افغانستان سيد هادي كاظمي عن ثقته بفريقه وبصورة خاصة في مباراته امام العراق غداً السبت بالقول ان "فريقه استعد جيدا للبطولة بجولة اوربية واخرى اسيوية ولديه مجموعة رائعة من اللاعبين المنسجمين ومن سيكونون بحق نواة لكرة افغانية متطورة مستقبلا".
أما مدرب كوريا الجنوبية كيم جون فتوقع ان تشهد مباريات المجموعة الرابعة منافسات مثيرة لتواجد فرق لها وزنها على مستوى القارة" مشيرا الى ان هدف بلاده التواجد في مونديال الناشئين تحت 17 عاما العام المقبل من ضمن الفرق الاربعة الاولى".
من جانبه رد مدرب المنتخب الاسترالي برايان مورغان على سؤال الموفد الصحفي العراقي حول تواجد بلاده في المجموعة الحديدية بالقول ان جميع المجموعات متوازنه الى حدود بعيدة وتبقى فرصة بلاده قائمة بتحقيق نتيجة كبيرة في هذه المشاركة التي عدها تاريخية لفريقه الصغير.
وقال مدرب حراس مرمى منتخبنا الوطني للناشئين ان "شباك فريقنا ستكون آمنة بوجود ثلاثة حراس على درجة جيدة من الجهوزية والحارس الاول هو محمد حسن الذي سيمثلنا في اللقاء الاول امام افغانستان وهناك ايضا محمد احمد واسامة عماد وهم محط ثقة جميعا".
وذكر مصدر مخول في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان اسماء الحكام لمباراتي السبت بين العراق وافغانستان في ملعب {يو ام ارينا} ومباراة استراليا وكوريا الجنوبية التي ستجري في الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت بغداد سيعلن عنها قبل المباراة بساعة واحدة كما سيعلن بذات الوقت عن تشكيلة المنتخبات.
وعبر الدكتور سعد حسين الطبيب المرفق لمنتخبنا الوطني عن رضاه التام للحالة الصحية للمنتخب قبيل مباراة افغانستان الاولى" مشيرا الى ان "اللاعبين باقر علي وحاسم محمد تماثلا للشفاء ومن الممكن اشراكهم في المباراة بعد تعرضهما الى اصابات متفاوته اثناء معسكر المنتخب في قطر".
واضاف حسين ان "الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تعامل مع العراق بشفافية تامة بما يخص اجراء الفحوصات الخاصة باللاعبين واختار ثلاثة من العراق وخمسة من استراليا وكوريا الجنوبية بصورة عشوائية ولاتوجد اية اشارات سلبية لجميع الفحوصات في البطولة الخاصة بالرنين المغناطيسي الذي سبق ان اجريناه في الدوحة ولا توجد مشكلة في ذلك وتمت الفحوصات والاختيار حال وصولنا الى كوالامبور".
فيما عبر المحلل الاحصائي المعتمد في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مهند الفقير عن "خشيته من التاثير السلبي للاجواء الرطبة الماطرة في ماليزيا على الفرق العربية المشاركة في البطولة اليمن والاردن وسلطنة عمان والعراق كونها لم تعتد على اللعب في مثل هذه الاجواء".
وبين ان "عامل القوة البدنية هو السمة الابرز لفرقنا وقد تستغل بصورة جديدة اذا ما وظفت لذلك".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني