بعد حرق الحقول.. التجارة قلقة على مخازن الحبوب    النزاهة تتقصى عقود شركات الخدمة والجباية المتعاقدة مع وزارة الكهرباء .. وتطالـب بإعـادة النظر في أدائها    مشاكل صحية تكشفها أصابع اليدين.. وفي هذه الحالة سارع إلى الطبيب!    تحقيق الكرخ: قيادي داعشي يعترف بقتل ثلاثة أشقاء في الحشد الشعبي    مكافحة الإرهاب ينفي تصريحات بشأن الاستهداف الأخير للمنطقة الخضراء    وفد من الإقليم يزور بغداد اليوم للقاء صالح وعبد المهدي    بدء جلسة البرلمان برئاسة الكعبي    عبد المهدي وحداد يبحثان تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها    العراق: لم نتسلم موافقة السعودية بشأن زيادة 50 الف مقعد للحج    العراق يحتل المرتبة السادسة باكبر معدل لانتاج النفط عام 2018   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني يؤكد أهمية توفر 3 شروط في تشكيل الحكومة المقبلة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، تأييده لفكرة تشكيل مجلس أعلى للسياسات الاستراتيجية في العراق، يضم القوى والأحزاب الكردية أيضا، تكون مهمته صنع القرارات الاستراتيجية.

وقال بارزاني خلال تجمع انتخابي لحزبه في اربيل استعدادا لانتخابات برلمان كردستان، إن "غالبية القوى العراقية تفضل تشكيل مجلس أعلى للسياسات الاستراتيجية في البلاد، يضم القوى والأحزاب الكردية أيضا، تكون مهمته صنع القرارات الاستراتيجية، ونحن نؤيد هذه الفكرة، لأن المجلس المذكور سيكون بمثابة ضمانة لحفظ حقوق جميع المكونات العراقية، ومنع الانفراد بالقرارات".
واضاف، انه "ينبغي تشكيل الحكومة الجديدة في العراق على ثلاثة أسس: الشراكة الحقيقية في صنع القرارات والتي يمكن ضمانها عبر تشكيل المجلس الأعلى للسياسات الاستراتيجية، والالتزام بمبدأ التوافق في تشريع القوانين، وتحقيق التوازن في جميع مؤسسات الدولة".
واوضح، انه "لن يحيد عن الاهداف الاستراتيجية لحزبه ولن يغير من سياساته تبعا للتغيرات في المنطقة متعهدا بان يحقق الديمقراطي الكردستاني فوزا باهرا في انتخابات برلمان كردستان المقرر اجراؤها نهاية الشهر الحالي".
يذكر ان كلام بارزاني يأتي في وقت يشهد المشهد الانتخابي في الاقليم توترا متزايدا مع الاتحاد الوطني الكردستاني وخلافات اخرى بين الحزبين حول منصب رئاسة الجمهورية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني