صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات    كيف ننقص وزننا بسرعة بعيدا عن الرياضة؟    تعرف على أخطر أسباب "تخدر" الأطراف وفقدان الشعور بها    تطوير علاج جديد لالتهاب مفاصل الأصابع خلال 30 دقيقة!    العثور على قاعدة عسكرية وحضارة قديمة في القطب الجنوبي    موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم    نائب ديمقراطي: ترامب قد يواجه المساءلة والسجن    القبض على أحد الرؤوس المهمة لداعش في نينوى    القبض على العجوز الخطير في ذي قار    اصابة 3 اطفال بانفجار لغم ارضي في البصرة   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني يؤكد أهمية توفر 3 شروط في تشكيل الحكومة المقبلة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، تأييده لفكرة تشكيل مجلس أعلى للسياسات الاستراتيجية في العراق، يضم القوى والأحزاب الكردية أيضا، تكون مهمته صنع القرارات الاستراتيجية.

وقال بارزاني خلال تجمع انتخابي لحزبه في اربيل استعدادا لانتخابات برلمان كردستان، إن "غالبية القوى العراقية تفضل تشكيل مجلس أعلى للسياسات الاستراتيجية في البلاد، يضم القوى والأحزاب الكردية أيضا، تكون مهمته صنع القرارات الاستراتيجية، ونحن نؤيد هذه الفكرة، لأن المجلس المذكور سيكون بمثابة ضمانة لحفظ حقوق جميع المكونات العراقية، ومنع الانفراد بالقرارات".
واضاف، انه "ينبغي تشكيل الحكومة الجديدة في العراق على ثلاثة أسس: الشراكة الحقيقية في صنع القرارات والتي يمكن ضمانها عبر تشكيل المجلس الأعلى للسياسات الاستراتيجية، والالتزام بمبدأ التوافق في تشريع القوانين، وتحقيق التوازن في جميع مؤسسات الدولة".
واوضح، انه "لن يحيد عن الاهداف الاستراتيجية لحزبه ولن يغير من سياساته تبعا للتغيرات في المنطقة متعهدا بان يحقق الديمقراطي الكردستاني فوزا باهرا في انتخابات برلمان كردستان المقرر اجراؤها نهاية الشهر الحالي".
يذكر ان كلام بارزاني يأتي في وقت يشهد المشهد الانتخابي في الاقليم توترا متزايدا مع الاتحاد الوطني الكردستاني وخلافات اخرى بين الحزبين حول منصب رئاسة الجمهورية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني