هذا ما يفعله تناول 60 غراماً من اللوز يومياً بجسمك !    وزير الخارجية السوري يبدأ زيارة إلى الصين    "حماس" تدعو إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على "مؤتمر البحرين"    الكرملين يدعو لانتظار بيانات مؤكدة قبل تقييم حادثة خليج عمان    أردوغان: توريد أنظمة "إس-400" إلى تركيا قد يبدأ في النصف الأول من الشهر القادم    أولى مفاجآت كوبا أميركا.. الأرجنتين تسقط أمام كولومبيا    ميسي وصلاح وآخرون.. الأرقام تحدد "أغلى تشكيلة" في العالم    الدفاع النيابية: غالبية الشركات الأمنية في العراق تعمل لمخابرات دول معادية    منتخب شباب الصالات يخسر أمام اندونيسيا ويتأهل لربع نهائي بطولة آسيا    ريال مدريد يبدأ "المذبحة المرتقبة"   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة تدعو التعليم الى تخفيض أجور الدراسات العليا ضمن النفقة الخاصة

المصدر: الفرات نيوز

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى تخفيض أجور الدراسات العليا التي على النفقة الخاصة.

وقالت نصيف في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "هناك شكاوى من قبل المتقدمين للدراسات العليا {النفقة الخاصة/الماجستير والدكتوراه} بشأن ارتفاع الأجور، إذ بلغت أجور كلية العلوم 24 مليون دينار، وأصبح القسط يدفع على 5 دفعات بعد أن كان على 6 دفعات، وهذا يعد عبئاً إضافياً على كاهل الطلبة".
ولفتت الى ان "هناك تكاليف وأعباء مادية أخرى يتحملها الطالب في التحضير للرسالة وشراء المواد للجانب العملي".
وشددت نصيف على "ضرورة تخفيض الأجور وتقسيطها بالشكل الذي يخفف الأعباء المادية عن كاهل الطلبة، فارتفاع الأجور يعني عزوفهم عن إكمال الدراسات العليا وبالتالي خسارة البلد للخبرات والكفاءات العلمية التي نحتاجها اليوم للمساهمة بالنهوض بالبلد ضمن مجالات اختصاصهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني