العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

مــنـــوعــات 


حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة

المصدر: قناة NRT

يعتقد الكثير من الناس ان تناول السمك مع اللبن يسببان مشاكل صحية تصل الى التسمم، بينما يعتقد البعض أن تناولهما مجتمعين يؤدي إلى تصبغات في الجلد.

لكن للطب الحديث والعلم يؤكدان أنه لا يوجد أساس علمي لهذا الأمر، إذ تشير التجارب والدراسات على أن ذلك الاعتقاد ليس إلا "كذبة كبرى" صدقها كثيرون لسنوات.

فمن الناحية العلمية، ليس هناك أي سبب يمنع من تناول السمك ومنتجات الألبان سوية، لكن ما يجب التأكد منه هو صلاحية الأسماك والألبان قبل استهلاكها مجتمعة، أي أن يكون السمك طازجا ومطهيا بالشكل الصحيح، وأن يستخدم اللبن أو الحليب قبل انتهاء صلاحيته.

وما يجب التأكيد عليه أيضا، أن السمك واللبن مجتمعين قد يسببان الكثير من المشاكل للاشخاص الذين لديهم تحسس من الأسماك، أو أولئك الذين يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان.

من جانبه، فسر الخبير الطبي الدكتور تاباسيا موندهرا، الاعتقاد الشائع بشأن خليط اللبن والسمك، بأن "الألبان تبرد جسم الإنسان، في حين تولد الأسماك تأثيرا معاكسا، مما يحتاج إلى تحرير الكثير من الطاقة لهضمهما معا، وهذا ما يولد عدم الارتياح".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني