قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


خلية الصقور تعلن تفكيك مجموعة "اجرامية" قتلت مواطنين ومنتسبين واحرقت مبان بالبصرة

المصدر: موقع نون

اعلنت خلية الصقور الاستخبارية، عن تفكيك مجموعة "اجرامية" قامت بقتل مواطنين ومنتسبين ونفذت عمليات حرق مباني في البصرة.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه انها "قامت باعتقال مجموعة من المندسين والمخربين الذين استغلوا التظاهرات السلمية في البصرة من أجل القيام بالاعتداء على المدنيين ورجال الأمن والدفاع المدني وبأعمال تخريب وحرق واعتداءات غير مبررة ضد مواقع رسمية وخدمية عامة واماكن خاصة".

واضافت ان "سلسلة الاعتداءات هذه ادت إلى إشاعة الفوضى والبلبلة وانعدام الاستقرار في البصرة"، مشيرة الى انه "تم تنفيذ الاعتقالات طبقا للضوابط والقوانين المعنية في الدولة العراقية وضمن مذكرات اعتقال قضائية".

وتابعت انه "تم مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بحقوق المتهمين أثناء التحقيق معهم"، داعية كافة الشخصيات والمؤسسات الرسمية والشعبية الى "عدم التدخل في التحقيقات الجنائية التي تجريها مديرياتنا المختصة، خصوصا وان هذه التحقيقات تتعلق بجرائم يحاسب عليها القانون العراقي وتتحرك وفق أدلة ومعلومات موثقة".

وطالبت الخلية اهالي البصرة "الذين يستحقون أفضل الخدمات تحت وضع أمني مستقر بان يجعلوا ثقتهم بنا في سد الطريق على من يريد استغلال مطالبهم كي يثير الفوضى والفتنة وينشر انعدام الأمان".

يذكر ان مفوضية حقوق الانسان في البصرة اعلنت في وقت سابق، ان القوات الامنية اعتقلت 25 شخصا شاركوا في تظاهرات المحافظة التي طالبت بتوفير الخدمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني