إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


خلية الصقور تعلن تفكيك مجموعة "اجرامية" قتلت مواطنين ومنتسبين واحرقت مبان بالبصرة

المصدر: موقع نون

اعلنت خلية الصقور الاستخبارية، عن تفكيك مجموعة "اجرامية" قامت بقتل مواطنين ومنتسبين ونفذت عمليات حرق مباني في البصرة.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه انها "قامت باعتقال مجموعة من المندسين والمخربين الذين استغلوا التظاهرات السلمية في البصرة من أجل القيام بالاعتداء على المدنيين ورجال الأمن والدفاع المدني وبأعمال تخريب وحرق واعتداءات غير مبررة ضد مواقع رسمية وخدمية عامة واماكن خاصة".

واضافت ان "سلسلة الاعتداءات هذه ادت إلى إشاعة الفوضى والبلبلة وانعدام الاستقرار في البصرة"، مشيرة الى انه "تم تنفيذ الاعتقالات طبقا للضوابط والقوانين المعنية في الدولة العراقية وضمن مذكرات اعتقال قضائية".

وتابعت انه "تم مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بحقوق المتهمين أثناء التحقيق معهم"، داعية كافة الشخصيات والمؤسسات الرسمية والشعبية الى "عدم التدخل في التحقيقات الجنائية التي تجريها مديرياتنا المختصة، خصوصا وان هذه التحقيقات تتعلق بجرائم يحاسب عليها القانون العراقي وتتحرك وفق أدلة ومعلومات موثقة".

وطالبت الخلية اهالي البصرة "الذين يستحقون أفضل الخدمات تحت وضع أمني مستقر بان يجعلوا ثقتهم بنا في سد الطريق على من يريد استغلال مطالبهم كي يثير الفوضى والفتنة وينشر انعدام الأمان".

يذكر ان مفوضية حقوق الانسان في البصرة اعلنت في وقت سابق، ان القوات الامنية اعتقلت 25 شخصا شاركوا في تظاهرات المحافظة التي طالبت بتوفير الخدمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني