شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخـبـار الـعــراق 


العيداني يحمل الحكومة تردي أوضاع البصرة ويصف كلامها بـ"الوعود الفارغة"

المصدر: الفرات نيوز

حمل محافظ البصرة أسعد العيداني الحكومة الاتحادية المسؤولية عن تردي الخدمات الاجتماعية في المنطقة ما أسفر عن موجة غضب المواطنين.

واتهم العيداني، في تصريح صحفي حكومة بغداد بحجب الأموال المخصصة للمحافظة، وقال: "طوال سنة نسدد ديون المحافظة ولم تخصص أموالا للاستثمار".
ووصف المحافظ تصريحات الحكومة عن تخصيص أموال للبصرة على خلفية الأزمة التي اندلعت هناك في الأسبوع الماضي بأنها مجرد "كلام ووعود فارغة"، مشدداً على أن بغداد لم تصرف دولاراً واحداً للبصرة.
كما رفض العيداني اتهامات رئيس الوزراء حيدر العبادي للسلطات المحلية بالتقصير والفساد، قائلا إنه لا يتحمل المسؤولية عن فساد أسلافه".
وسبق أن تعهد العبادي اليوم، أثناء زيارته إلى المحافظة الجنوبية الغنية بالنفط والتي شهدت خلال الأسبوع الماضي اضطرابات أمنية وأعمال شغب على خلفية مظاهرات شعبية، بأنه سيلاحق بقوة المسؤولين عن الفساد في المنطقة.
وأفادت وسائل إعلام بأن العبادي رفض استقبال العيداني.
ولقي 15 محتجا على الأقل مصرعهم جراء اشتباكات مع عناصر الأمن أثناء مظاهرات خرجت إلى الشوارع احتجاجا على انهيار البنى التحتية، ما ترك السكان من دون طاقة كهربائية ومياه نظيفة صالحة للشرب، في حرارة صيف 50 درجة فوق الصفر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني