مصدر أممي: "داعش" يحاصر 200 أسرة في سوريا    المسابقات تكشف عن إياب ونصف نهائي بطولة الكأس    تغيير في ملاعب وجدول مباريات الدوري الممتاز اليوم    مدرب الديوانية: مباراتنا امام الزوراء تمثل تحدياً خاصاً    جنرال إلكتريك تزود محطة القدس الكهربائية بتوربين متطور    الكمارك تحذر المستوردين بإجراء خطير    إرتفاع ضريبة إستيراد السيارات في العراق    أمريكا تكشف عدد قواتها في العراق وتعلن الاستعداد للإنحساب بحالة واحدة    المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب    ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون   

أخبـــار العــالــم 


مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان

المصدر: RT

أفادت قناة "1TV" الأفغانية بأن 103 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 133 آخرون بجروج جراء الاشتباكات المستمرة بين مسلحي حركة طالبان والقوات الحكومة في ضواحي مدينة غزني.

ونقلت القناة عن ممثل الإدارة الطبية أن القتلى هم 90 من أفراد قوات الأمن و13 مدنيا، مضيفة أن المسلحين أيضا تكبدوا خسائر بشرية كبيرة جراء الاشتباكات.

ونقلت قناة "TOLO News" الجمعة الماضية عن مصادر محلية بأن حركة طالبان بدأت بمهاجمة مدينة غزني وسط أفغانستان. وجاء في بيان صدر عن الحركة أن وحداتها تحاول دخول المدينة من عدة الاتجاهات. وقررت السلطات وقف حركة المرور في الطريق السريع بين كابل وغزني بسبب الاشتباكات.

من جهته قال رئيس شرطة مدينة غزني فريد أحمد مشعل إن القوات الحكومية تسيطر على المدينة، مضيفا أن المسلحين لم يدخلوا المدينة وأن الأعمال القتالية لا تزال مستمرة في ضواحيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني