ايران تتبنى استراتجية جديدة لزيادة توريد الكهرباء للعراق    التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء    المركزي الايراني: تحقيق 20 مليار دولار بالتجارة مع العراق ليس مستحيلا    الحشد الشعبي: تفكيك ست عبوات ناسفة شمالي بغداد    رئاسة البرلمان: ميزانية لتنمية الإقاليم بحاجة لأشخاص مخلصين لشعبهم    الجيش يصادر 7 زوارق في نهر دجلة    العثور على مضافات داعشية جنوب سامراء    دراسة تربط بين المشروبات السكرية والسرطان    درب التبانة "التهمت" مجرة كاملة قبل 10 مليارات سنة    للذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فورا   

أخـبـار الـعــراق 


هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية

المصدر: قناة NRT

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبط  أسفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصة بالقروض الزراعية التي تم منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافا للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان.

وذكر بيان صادر عن الدائرة اليوم 12 آب 2018 أن فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط (3) إضابير خاصة بالقروض.

وأوضح أن قيمة القروض المضبوطة بلغت (225,000,000) مائتين وخمسة وعشرين مليون دينار، مبينا أن عملية الصرف تمت بأسماء عدد من المزارعين دون علمهم (أسماء وهمية).

وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، وأنّ التحقيق جار فيها وفقا لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

وخلص البيان إلى القول إن هيئة النزاهة تمكنت في الاوقات السابقة من المحافظة على قرابة (220) مليار دينار من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني