صور ناسا تكشف استقطاب المريخ لأنهار وبحيرات!    هواتفكم الذكية قد تسبب لكم العمى!    دراسة تحذر من "القاتل الصامت" في منازلنا    ما هي مخاطر زيادة شرب الماء على الصحة؟    إلى الرجال الذين لا يتناولون الفطور..قلوبكم في خطر!    الجعفري: الدستور شأن سيادي يقرره السوريون.. وسورية لن تقبل أي تدخل في شؤونها    اليورو يتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين    الدولار يواصل الإنخفاض في بغداد    النفط يتراجع لإرتفاع الإنتاج الأمريكي    ضبط 4 شاحنات سببت هدراً بالمال العام في منفذي طريبيل وسفوان   

أخـبـار الـعــراق 


هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية

المصدر: قناة NRT

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبط  أسفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصة بالقروض الزراعية التي تم منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافا للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان.

وذكر بيان صادر عن الدائرة اليوم 12 آب 2018 أن فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط (3) إضابير خاصة بالقروض.

وأوضح أن قيمة القروض المضبوطة بلغت (225,000,000) مائتين وخمسة وعشرين مليون دينار، مبينا أن عملية الصرف تمت بأسماء عدد من المزارعين دون علمهم (أسماء وهمية).

وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، وأنّ التحقيق جار فيها وفقا لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

وخلص البيان إلى القول إن هيئة النزاهة تمكنت في الاوقات السابقة من المحافظة على قرابة (220) مليار دينار من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني