تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبـار الـعــراق 


هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية

المصدر: قناة NRT

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبط  أسفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصة بالقروض الزراعية التي تم منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافا للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان.

وذكر بيان صادر عن الدائرة اليوم 12 آب 2018 أن فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط (3) إضابير خاصة بالقروض.

وأوضح أن قيمة القروض المضبوطة بلغت (225,000,000) مائتين وخمسة وعشرين مليون دينار، مبينا أن عملية الصرف تمت بأسماء عدد من المزارعين دون علمهم (أسماء وهمية).

وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، وأنّ التحقيق جار فيها وفقا لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

وخلص البيان إلى القول إن هيئة النزاهة تمكنت في الاوقات السابقة من المحافظة على قرابة (220) مليار دينار من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني