مصدر أممي: "داعش" يحاصر 200 أسرة في سوريا    المسابقات تكشف عن إياب ونصف نهائي بطولة الكأس    تغيير في ملاعب وجدول مباريات الدوري الممتاز اليوم    مدرب الديوانية: مباراتنا امام الزوراء تمثل تحدياً خاصاً    جنرال إلكتريك تزود محطة القدس الكهربائية بتوربين متطور    الكمارك تحذر المستوردين بإجراء خطير    إرتفاع ضريبة إستيراد السيارات في العراق    أمريكا تكشف عدد قواتها في العراق وتعلن الاستعداد للإنحساب بحالة واحدة    المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب    ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون   

أخـبـار الـعــراق 


هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية

المصدر: قناة NRT

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبط  أسفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصة بالقروض الزراعية التي تم منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافا للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان.

وذكر بيان صادر عن الدائرة اليوم 12 آب 2018 أن فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط (3) إضابير خاصة بالقروض.

وأوضح أن قيمة القروض المضبوطة بلغت (225,000,000) مائتين وخمسة وعشرين مليون دينار، مبينا أن عملية الصرف تمت بأسماء عدد من المزارعين دون علمهم (أسماء وهمية).

وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، وأنّ التحقيق جار فيها وفقا لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

وخلص البيان إلى القول إن هيئة النزاهة تمكنت في الاوقات السابقة من المحافظة على قرابة (220) مليار دينار من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني