الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لأول مرة.. ظهور "قاتل" ينشر فيروسات مدمرة في نيويورك!

المصدر: RT

أعلنت إدارة الصحة عن العثور على أحد أنواع الحشرات الغازية التي تنتشر عبر شرق الولايات المتحدة، لأول مرة في مدينة نيويورك الأمريكية.

ورصد أحد أنواع القراد "longhorned tick"، يوم الأربعاء 8 أغسطس، في منطقة جزيرة ستاتين. ويُعرف هذا النوع من القراد بنقله فيروس قاتل إلى الحيوانات البرية، ولم يتم ربطه بالأمراض البشرية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإنه يُعرف أيضا بكونه المسبب الرئيسي لانتشار فيروس قاتل، يؤدي إلى الإصابة بحمى شديدة مع متلازمة نقص الصفيحات (SFTS)، في آسيا.

وفي كل عام، تبدأ حشرة القراد بالظهور في مايو ويونيو ويوليو، ما يرفع مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبرها. وعُثر على أول "longhorned tick" في أمريكا، خلال الصيف الماضي في نيو جيرسي.

ومنذ ذلك الحين، رصد القراد في ضواحي نيويورك وغيرها من الولايات، بما في ذلك أركنساس ونورث كارولينا وفيرجينيا.

ولم يبلغ عن إصابات "SFTS"، التي يمكن أن تكون قاتلة، من قبل في أمريكا الشمالية، ولكن القراد يمكن أن يغير هذه الحقيقة.

وتشمل أعراض الإصابة: التعب والقشعريرة والصداع والغثيان وآلام العضلات والإسهال والقيء وآلام البطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني