الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


أردوغان يدعو الأتراك لدعم الليرة والتصدي للحرب الاقتصادية

المصدر: RT

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جميع الأتراك لدعم الليرة والتصدي للحرب الاقتصادية، مضيفا أنه "لا داعي للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه".

وأكد في خطاب ألقاه أمام حشد من المواطنين، أن الشعب سيرد على مُعلني الحرب الاقتصادية ضد تركيا، مضيفا: "لن نتسامح مع أي ابتزاز أو تهديد لاقتصاد بلادنا".

وقال أردوغان: "مستعدون لجميع الاحتمالات السلبية وأوصي أن لا يتحمّس أولئك المتربصون بسعر صرف العملات الأجنبية والفائدة"، داعيا المواطنين الأتراك إلى تحويل مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة.

وفي خطاب ألقاه الرئيس التركي أمام حشد من المواطنين الأتراك، كانوا في استقباله لدى وصوله إلى مسقط رأسه في ولاية "ريزة" شمالي البلاد، في وقت متأخر أمس الخميس، دعا الأتراك إلى عدم الالتفات لحملات تستهدف تركيا واقتصادها.

وقال أردوغان في إشارة إلى الولايات المتحدة: "إذا كان لديهم دولاراتهم، فنحن لنا ربنا وشعبنا"، متعهدا "بالعمل الدؤوب والسعي إلى تطوير البلاد نحو مستويات أفضل".

وشدد على ضرورة التحلي بالصبر والعمل بجد من أجل تحقيق الأهداف المنشودة عام 2023 (تصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني