عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخبـــار العــالــم 


لبنان: اتهام 10 اشخاص بالتعاون مع اسرائيل

المصدر: BBC

وجه مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية الجمعة اتهامات لعشرة لبنانيين من بينهم اربعة موقوفين بالتعامل مع اسرائيل.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام على موقعها على الانترنت ان القاضي صقر صقر وجهة تهمة لعلي الملاح بالتعامل مع "العدو الاسرائيلي".

ووجه لـ 9 اخرين تهما شملت التعامل مع اسرائيل و دس الدسائس لدي اسرائيل واعطائها معلومات لمعاونة قواتها ودخول اسرائيل من دون إذن مسبق.

ووجهت تهمة تهريب المخدرات لاسرائيل لثمانية من المدعى عليهم.

وشملت قائمة المتهمين اربعة موقوفين هم يوسف عبدوش، إميل أبو صافي، جورج أبو صافي، علي الملاح.

كما اعلنت الحكومة اسمي شخصين فارين هما كايدو برو، جعفر حلاوي فيما اشارت الى اربعة اشخاص وصفهم البيان الرسمي بـ "مجهولي باقي الهوية" وهم وديع كيروز، فوزي العلم، الياس أبو صافي وصلاح برو.

واشارت الوكالة الى انه تمت احالة الملف مع الموقوفين إلى قاضي التحقيق العسكري الأول لإجراء ما يلزم.

وبذلك يرتفع عدد المدعى عليهم منذ ابريل/نيسان الماضي الى 55 شخصا هم 34 موقوفا و 21 فارا.

وتستمر القوى الامنية بعمليات الاعتقال التي انطلقت منذ بداية العام وتشمل عشرات الاشخاص يشتبه في تورطهم في شبكات تجسس لصالح اسرائيل وبين المعتقلين عقيدان في الجيش اللبناني.

وفر ثلاثة لبنانيين على الاقل من جنوب لبنان الى اسرائيل عبر الحدود بين البلدين ويشتبه بانهم على ارتباط بشبكات تجسس لحساب الدولة العبرية.

وتصل عقوبة التهم الموجهة الى المشتبه بهم الى السجن لمدى الحياة وحتى الاعدام.

ويتولى قاضي التحقيق العسكري التحقيق مع المعتقلين لاصدار قراره الاتهامي الذي تبدأ محاكمتهم على اساسه.

وتعتبر لبنان نفسها في حالة حرب مع اسرائيل وتمنع على مواطنيها الاتصال مع اسرائيل، فيما تصل تهمة التعاون مع اسرائيل الى الاعدام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني