10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل    "فكرة مجنونة" لحل مشكلة ذوبان الجليد    ليبيا.. ازدحام المسافرين بمطار مصراته بعد إغلاق مطار طرابلس    ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"    جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك    إدارة الجوية تفتح النار على "المتآمرين"    عبطان يبارك بفوز طائرة العراق باللقب الآسيوي ويجدد دعمه للمنتخبات    طائرة العراق تتوج بكأس التحدي الآسيوي    بمشاركة العراق.. إستدعاء نجوم البرازيل للبطولة الرباعية    رفض جزائري لعقوبات الاتحاد العربي في أحداث مباراة الجوية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


شركة السمنت العراقية تحقق طفرة في الانتاج والتسويق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تحقيق طفرة في الانتاج والمبيعات خلال شهر تموز بعد تشغيل معامل السمنت الشمالية في نينوى خلال شهر آذار الماضي.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي قوله أنه "وعلى الرغم من كل الظروف والتحديات التي واجهت الشركة والتي منها معوقات ايصال النفط الاسود وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة والمنافسة الشديدة في السوق المحلية الا ان الشركة تمكنت من انتاج 160 الف طن من مادة الأسمنت خلال شهر تموز الماضي مقارنة مع 70 الف طن في تموز من العام 2017".
وأضاف "فيما سوقت 170 الف طن من الاسمنت خلال الشهر ذاته مقارنة مع 91 الف طن من الاسمنت لشهر تموز من عام 2017 وبنسبة تطور في الانتاج بلغت 125% وقد كانت حصة معامل الاسمنت الشمالية في محافظة نينوى من الانتاج للشهر المذكور 83 الف طن ومن المبيعات لنفس الشهر 90 الف طن".
وأشار الى ان "الايراد المتحقق للشركة نتيجة هذا النشاط بلغت [11,5] مليار دينار حصة معامل السمنت الشمالية منه 6 مليارات دينار," مؤكداً على ان "معدلات الانتاج في تزايد خلال الاشهر القادمة علماً ان معمل سمنت بادوش التوسيع حقق ارباحاً خلال الثلاثة أشهر الماضية".
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني