الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

تـقـاریــر و دراســات 


"الإصابة بالعمى"...خطر جديد من استخدام الجوال

المصدر: سبوتنيك

توصل العلماء إلى خطر جديد ينجم عن الاستخدام الدائم للهاتف المحمول الخطر الذي تتسبب به شاشة الهاتف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

وأجرت مجموعة من العلماء في جامعة توليدو الأمريكية دراسة تم نشرها على موقع "Science Alert"، حول مخاطر الاستخدام المستمر للهاتف المحمول.
فبحسب الدراسة، إن تأثير الضوء الصادر من الشاشة بألوانه الزرقاء والبنفسجية يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على شبكية العين.
الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التواء في الشبكية وبالتالي يؤثر سلبا على أنسجتها.
ووفقا للعلماء، فإن جسم الإنسان لا يستطيع التعامل مع مثل هذه الأشعة، الأمر الذي يؤدي لارتفاع نسبة الكالسيوم لتغير بعدها الخلايا شكلها وتموت، ونتيجة لذلك يمكن أن تظهر البقع الصفراء في العين، مما يزيد من حدة البصر والعمى التدريجي.
وبحسب العلماء، فإنه في الوقت الحالي لا يمكن التهرب من التعرض لهذه الأشعة بطريقة محددة سوى بالتقليل من استخدام الهواتف المحمولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني