عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

تـقـاریــر و دراســات 


"الإصابة بالعمى"...خطر جديد من استخدام الجوال

المصدر: سبوتنيك

توصل العلماء إلى خطر جديد ينجم عن الاستخدام الدائم للهاتف المحمول الخطر الذي تتسبب به شاشة الهاتف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

وأجرت مجموعة من العلماء في جامعة توليدو الأمريكية دراسة تم نشرها على موقع "Science Alert"، حول مخاطر الاستخدام المستمر للهاتف المحمول.
فبحسب الدراسة، إن تأثير الضوء الصادر من الشاشة بألوانه الزرقاء والبنفسجية يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على شبكية العين.
الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التواء في الشبكية وبالتالي يؤثر سلبا على أنسجتها.
ووفقا للعلماء، فإن جسم الإنسان لا يستطيع التعامل مع مثل هذه الأشعة، الأمر الذي يؤدي لارتفاع نسبة الكالسيوم لتغير بعدها الخلايا شكلها وتموت، ونتيجة لذلك يمكن أن تظهر البقع الصفراء في العين، مما يزيد من حدة البصر والعمى التدريجي.
وبحسب العلماء، فإنه في الوقت الحالي لا يمكن التهرب من التعرض لهذه الأشعة بطريقة محددة سوى بالتقليل من استخدام الهواتف المحمولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني