ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم    مصر تستدعي 28 عالما مصريا في الخارج    لبنان.. الرياح مواتية لتشكيل حكومة جديدة على عتبة عيد الميلاد    معرض دائم لكارتون "ماشا والدب" الروسي في روما    كم حبة بطاطس مقلية يمكنك أن تأكل دون أن تضر بصحتك؟    5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه    أطعمة قد "تقتلك" تدريجيا    وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران يبحثون تشكيل لجنة دستور سوريا    في اليوم العالمي للهجرة.. 258 مليون إنسان تركوا أوطانهم    تحديد موعد للمباراة المؤجلة بين بغداد والديوانية   

تـقـاریــر و دراســات 


"الإصابة بالعمى"...خطر جديد من استخدام الجوال

المصدر: سبوتنيك

توصل العلماء إلى خطر جديد ينجم عن الاستخدام الدائم للهاتف المحمول الخطر الذي تتسبب به شاشة الهاتف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

وأجرت مجموعة من العلماء في جامعة توليدو الأمريكية دراسة تم نشرها على موقع "Science Alert"، حول مخاطر الاستخدام المستمر للهاتف المحمول.
فبحسب الدراسة، إن تأثير الضوء الصادر من الشاشة بألوانه الزرقاء والبنفسجية يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على شبكية العين.
الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التواء في الشبكية وبالتالي يؤثر سلبا على أنسجتها.
ووفقا للعلماء، فإن جسم الإنسان لا يستطيع التعامل مع مثل هذه الأشعة، الأمر الذي يؤدي لارتفاع نسبة الكالسيوم لتغير بعدها الخلايا شكلها وتموت، ونتيجة لذلك يمكن أن تظهر البقع الصفراء في العين، مما يزيد من حدة البصر والعمى التدريجي.
وبحسب العلماء، فإنه في الوقت الحالي لا يمكن التهرب من التعرض لهذه الأشعة بطريقة محددة سوى بالتقليل من استخدام الهواتف المحمولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني