ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مع تدهور الليرة.. تركيا تعلن غدا عن "نموذج اقتصادي جديد"

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة المالية التركية، الخميس، أنها ستكشف عن ما وصفته بـ "نموذج اقتصادي جديد"، في وقت تواصل العملة المحلية تسجيل مزيد من التدهور.
وذكرت أن وزير المالية والخزانة، بيرات ألبيرق، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، سيعلن عن "إطار" النموذج، الجمعة، وفق ما أوردت أسوشيتد برس.

ولم تدل الوزارة بمزيد من التفاصيل عن النموذج الجديد، إلا أنها توقعت أن ينخفض التضخم، الذي يقارب 16 في المئة حاليا، إلى أقل من 10 في المئة.

وفقدت الليرة التركية 30 في المئة من قيمتها منذ مطلع 2018، وتدهورت الخميس إلى مستوى قياسي جديد إذ بلغت 5.43 مقابل الدولار، بانخفاض قدره 2.5 في المئة عن أرقام الإغلاق، الأربعاء.

وسجلت العملة التركية هبوطا كبيرا في الآونة الأخيرة من جرّاء اندلاع أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة إثر تشبث أنقرة باعتقال القس الأميركي أندرو برانسون.

وأدى اعتقال القس إلى فرض واشنطن لعقوبات عقابية على وزيرين في الحكومة التركية، محذرة من اتخاذ تدابير إضافية محتملة.

وساهم في تفاقم خسائر الليرة المخاوف من إحكام أردوغان سيطرته على السياسة النقدية، إلى جانب الخلاف المتصاعد بين أنقرة وواشنطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني