الأمن الأردني يوضح أسباب الشغب في عجلون    سر خروج رونالدو في الدقيقة 63    متحفُ الكفيل يستعدُّ لإقامةِ مؤتمرِهِ الدوليّ الثالث ويدعو الباحثين والمختصّين للمشاركةِ فيه...    وزيرُ التعليم العالي والبحث العلميّ: المؤسّسةُ الدينيّة الحوزويّة تعاطت مع المؤسّسة التعليميّة باعتبارها أبويّةً وراعيةً وداعمةً لها...    السيّد الصافي: علينا أن نستعيدَ ثقتَنا بأنفسِنا لكي نبني هذا البلد...    نصيف تعتزم توجيه سؤال برلماني لوزير الكهرباء    فنان تشكيلي من كربلاء يحصل على الجائزة الاولى في النحت بيوم الشهيد    بناء قرية خاصة بالنساء    انتهاء اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث الاتفاق مع الديمقراطي والوضع في كركوك    الغاء السيطرات الگمرگية بين كردستان والموصل وكركوك   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مع تدهور الليرة.. تركيا تعلن غدا عن "نموذج اقتصادي جديد"

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة المالية التركية، الخميس، أنها ستكشف عن ما وصفته بـ "نموذج اقتصادي جديد"، في وقت تواصل العملة المحلية تسجيل مزيد من التدهور.
وذكرت أن وزير المالية والخزانة، بيرات ألبيرق، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، سيعلن عن "إطار" النموذج، الجمعة، وفق ما أوردت أسوشيتد برس.

ولم تدل الوزارة بمزيد من التفاصيل عن النموذج الجديد، إلا أنها توقعت أن ينخفض التضخم، الذي يقارب 16 في المئة حاليا، إلى أقل من 10 في المئة.

وفقدت الليرة التركية 30 في المئة من قيمتها منذ مطلع 2018، وتدهورت الخميس إلى مستوى قياسي جديد إذ بلغت 5.43 مقابل الدولار، بانخفاض قدره 2.5 في المئة عن أرقام الإغلاق، الأربعاء.

وسجلت العملة التركية هبوطا كبيرا في الآونة الأخيرة من جرّاء اندلاع أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة إثر تشبث أنقرة باعتقال القس الأميركي أندرو برانسون.

وأدى اعتقال القس إلى فرض واشنطن لعقوبات عقابية على وزيرين في الحكومة التركية، محذرة من اتخاذ تدابير إضافية محتملة.

وساهم في تفاقم خسائر الليرة المخاوف من إحكام أردوغان سيطرته على السياسة النقدية، إلى جانب الخلاف المتصاعد بين أنقرة وواشنطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني