الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مع تدهور الليرة.. تركيا تعلن غدا عن "نموذج اقتصادي جديد"

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة المالية التركية، الخميس، أنها ستكشف عن ما وصفته بـ "نموذج اقتصادي جديد"، في وقت تواصل العملة المحلية تسجيل مزيد من التدهور.
وذكرت أن وزير المالية والخزانة، بيرات ألبيرق، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، سيعلن عن "إطار" النموذج، الجمعة، وفق ما أوردت أسوشيتد برس.

ولم تدل الوزارة بمزيد من التفاصيل عن النموذج الجديد، إلا أنها توقعت أن ينخفض التضخم، الذي يقارب 16 في المئة حاليا، إلى أقل من 10 في المئة.

وفقدت الليرة التركية 30 في المئة من قيمتها منذ مطلع 2018، وتدهورت الخميس إلى مستوى قياسي جديد إذ بلغت 5.43 مقابل الدولار، بانخفاض قدره 2.5 في المئة عن أرقام الإغلاق، الأربعاء.

وسجلت العملة التركية هبوطا كبيرا في الآونة الأخيرة من جرّاء اندلاع أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة إثر تشبث أنقرة باعتقال القس الأميركي أندرو برانسون.

وأدى اعتقال القس إلى فرض واشنطن لعقوبات عقابية على وزيرين في الحكومة التركية، محذرة من اتخاذ تدابير إضافية محتملة.

وساهم في تفاقم خسائر الليرة المخاوف من إحكام أردوغان سيطرته على السياسة النقدية، إلى جانب الخلاف المتصاعد بين أنقرة وواشنطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني