الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


النزاهة تنفي نشر قائمة بأسماء مطلوبين بقضايا قيد التحقيق

المصدر: موقع نون

نفت هيأة النزاهة، اليوم الخميس، نشرها قائمة بأسماء مطلوبين بقضايا منظورة من قبلها، مؤكدة أنها تسير وفق المعايير والحدود التي رسمها القانون التي تحتم سرية التحقيق.

وقالت الهيأة في بيان لها اليوم، ان "القائمة التي نسبها البعض إلى هيأة النزاهة عارية عن الصحة، ولم تكن هي أو من يمثلها مصدراً لها بتاتاً".
ودعت إلى "عدم الانجرار وراء الأكاذيب والشائعات التي يحاول البعض تمريرها عبر مواقع التواصل الاجتماعيِّ من خلال نشر أسماء وهميةٍ بانتحال شعار الهيأة وصفتها".

ولفتت إلى أنها "نشرت اليوم تقريرها نصف السنويِّ للعام الحالي 2018 الذي تضمَّن نشاطاتها وإنجازاتها التحقيقيَّة والتثقيفيَّة، فضلاً عن القضايا التي أحالتها خلال المدة ذاتها إلى القضاء".

وحثت النزاهة على "أهمية استقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسميَّة، وعدم الركون إلى المصادر التي لا تُمثِّل الهيأة رسمياً؛ ممَّا يُدخلُ الرأي العامَّ في حالةٍ من التشويش والضبابيَّة".

واكدت ان أبوابها "مفتوحة لجميع وسائل الإعلام الوطنيَّة؛ بغية تبادل المعلومات بشفافيةٍ وبدقةٍ عاليةٍ، بعيداً عن التحريف وعدم الوضوح في نقل الأخبار".

ونهبت النزاهة الى ان موقعها الإلكتروني هو "النافذة الرسمية الوحيدة التي تعبر عن رأيها وتنقل أخبارها ونشاطاتها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني