العثور على اسلحة ووثائق لداعش غرب الانبار    توقعات الأمطار خلال الأيام المقبلة    9 محافظات تعلن تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة زيارة الأربعين    إصدار "موسوعة الامام علي (ع)" باللغة الانجليزية    تونس.. تفكيك خلية مسلحة ومصادرة أسلحة وذخيرة وسط البلاد    ظريف: امريكا غير مستعدة للتفاوض مع ايران    النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة    صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين    "ملوك الرياضيات في الغابة".. الفيلة الآسيوية بمهارات "مماثلة" للبشر!    حل لغز "الحرير الفولاذي" الذي تنتجه الأرملة السوداء   

أخـبـار الـعــراق 


الصحة العراقية: إنجاز 87% من مطابقة رفات سبايكر بعدد 1237 رفاة

المصدر: وكالات

كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، عن انجاز 87 بالمئة من مشروع مطابقة المادة الوراثية (dna) لرفات ضحايا مجزرة سبايكر، بينما بلغ عدد الحالات المرفوعة 1237 جثة للضحايا.

وقال مدير عام دائرة الطب العدلي في الوزارة، زيد علي عباس، في تصريح صحفي ان “فرق دائرته اولت ملف ضحايا مجزرة سبايكر أهمية بالغة، اذ بادرت ومنذ العام 2014 باعداد خطة تضمنت انشاء قاعدة بيانات ورقية وجينية للضحايا”، مضيفا أن “الفرق توجهت حينها الى محافظات ميسان، وذي قار، وبابل، وكربلاء المقدسة، والنجف الاشرف، لانشاء مكاتب تابعة للطب العدلي فيها”.

وأضاف، “وجهت دعوة لجميع الاهالي ممن لديهم مفقودون، للتوجه الى تلك المكاتب لاخذ عينات منهم”، كاشفا عن انه ومنذ ذلك الحين تم جمع سبعة الاف عينة ورقية وجينية وانشاء قاعدة بيانات بها، منوها بان الخطة تضمنت تخصيص برنامج الكتروني حديث للمطابقة يمتاز بنتائجه الدقيقة والسريعة التي تضمن مطابقة الحالة المرفوعة من الاف العينات الموجودة.

وأوضح عباس، ان “دائرته تنقب الان بالموقع 17 بمنطقة القصور الرئاسية، اذ بلغت نسب الانجاز من الحالات المرفوعة والمطابقة مع العينات المستلمة، 87 بالمئة، اما عمليات اخراج (dna) من العظام وحفظها، فبلغت نسب انجازها 100 بالمئة، فيما وصل عدد الحالات المرفوعة من الرفات، الى 1237، وبلغت الحالات المطابقة ضمن الدفعة 23، الى 724 حالة لضحايا سبايكر، فضلا عن 176 ضحية من القوات الامنية”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني