الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


مجمع علمي عراقي يزيح الستار عن 18 مخطوطة بطبعة جديدة

المصدر: موفع العتبة الحسينية

ازاح مجمع الامام الحسين العلمي لتحقيق تراث اهل البيت التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة  الاربعاء الستار عن اصدارته الجديدة تزامنا مع اقامة ندوة علمية لأثر تحقيق المخطوط في الارتقاء الفكري للمجتمع وبحضور اساتذة ومحققين من داخل وخارج العراق .

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر للموقع الرسمي ان ” الهدف من اقامة الندوة هو ازاحة الستار عن 18 عنوانا تم الانتهاء من طباعتها في النصف الاول من عام 2018وعرضها في المكتبات العامة وترويجها للبيع, فضلا عن بيان اهمية المخطوطة واثرها الفكري” .

واوضح, تتضمن الإصدارات الجديدة التحقيق في الادعية والروايات والمخطوطات في الفقه والعقائد والاحاديث النبوية .

واضاف, ان اهم قضية هي الحفاظ على المخطوطات واعادتها والتحقيق فيها لأنها تراث وارث فكري ومعلوماتي لكل بلد , وعلى كل مؤسسة مختصة بهذا الشأن ان تأخذ اهمية المخطوطة ودراستها ونشرها على عاتقها .

وأشار الى وجود اكثر من 50 مخطوطة وكتاب قيد التحقيق والطبع وسيصدر بعضها قبل نهاية العام الحالي.

ولفت المظفر الى ان ” العتبة الحسينية تولي اهتماماتها في هذا المجال وخصوصا المخطوطات التي تخص اهل البيت عليهم السلام ومدينة كربلاء لما لهما من تاريخ عريق”.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني