ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم    مصر تستدعي 28 عالما مصريا في الخارج    لبنان.. الرياح مواتية لتشكيل حكومة جديدة على عتبة عيد الميلاد    معرض دائم لكارتون "ماشا والدب" الروسي في روما    كم حبة بطاطس مقلية يمكنك أن تأكل دون أن تضر بصحتك؟    5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه    أطعمة قد "تقتلك" تدريجيا    وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران يبحثون تشكيل لجنة دستور سوريا    في اليوم العالمي للهجرة.. 258 مليون إنسان تركوا أوطانهم    تحديد موعد للمباراة المؤجلة بين بغداد والديوانية   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


مجمع علمي عراقي يزيح الستار عن 18 مخطوطة بطبعة جديدة

المصدر: موفع العتبة الحسينية

ازاح مجمع الامام الحسين العلمي لتحقيق تراث اهل البيت التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة  الاربعاء الستار عن اصدارته الجديدة تزامنا مع اقامة ندوة علمية لأثر تحقيق المخطوط في الارتقاء الفكري للمجتمع وبحضور اساتذة ومحققين من داخل وخارج العراق .

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر للموقع الرسمي ان ” الهدف من اقامة الندوة هو ازاحة الستار عن 18 عنوانا تم الانتهاء من طباعتها في النصف الاول من عام 2018وعرضها في المكتبات العامة وترويجها للبيع, فضلا عن بيان اهمية المخطوطة واثرها الفكري” .

واوضح, تتضمن الإصدارات الجديدة التحقيق في الادعية والروايات والمخطوطات في الفقه والعقائد والاحاديث النبوية .

واضاف, ان اهم قضية هي الحفاظ على المخطوطات واعادتها والتحقيق فيها لأنها تراث وارث فكري ومعلوماتي لكل بلد , وعلى كل مؤسسة مختصة بهذا الشأن ان تأخذ اهمية المخطوطة ودراستها ونشرها على عاتقها .

وأشار الى وجود اكثر من 50 مخطوطة وكتاب قيد التحقيق والطبع وسيصدر بعضها قبل نهاية العام الحالي.

ولفت المظفر الى ان ” العتبة الحسينية تولي اهتماماتها في هذا المجال وخصوصا المخطوطات التي تخص اهل البيت عليهم السلام ومدينة كربلاء لما لهما من تاريخ عريق”.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني