عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


مجمع علمي عراقي يزيح الستار عن 18 مخطوطة بطبعة جديدة

المصدر: موفع العتبة الحسينية

ازاح مجمع الامام الحسين العلمي لتحقيق تراث اهل البيت التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة  الاربعاء الستار عن اصدارته الجديدة تزامنا مع اقامة ندوة علمية لأثر تحقيق المخطوط في الارتقاء الفكري للمجتمع وبحضور اساتذة ومحققين من داخل وخارج العراق .

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر للموقع الرسمي ان ” الهدف من اقامة الندوة هو ازاحة الستار عن 18 عنوانا تم الانتهاء من طباعتها في النصف الاول من عام 2018وعرضها في المكتبات العامة وترويجها للبيع, فضلا عن بيان اهمية المخطوطة واثرها الفكري” .

واوضح, تتضمن الإصدارات الجديدة التحقيق في الادعية والروايات والمخطوطات في الفقه والعقائد والاحاديث النبوية .

واضاف, ان اهم قضية هي الحفاظ على المخطوطات واعادتها والتحقيق فيها لأنها تراث وارث فكري ومعلوماتي لكل بلد , وعلى كل مؤسسة مختصة بهذا الشأن ان تأخذ اهمية المخطوطة ودراستها ونشرها على عاتقها .

وأشار الى وجود اكثر من 50 مخطوطة وكتاب قيد التحقيق والطبع وسيصدر بعضها قبل نهاية العام الحالي.

ولفت المظفر الى ان ” العتبة الحسينية تولي اهتماماتها في هذا المجال وخصوصا المخطوطات التي تخص اهل البيت عليهم السلام ومدينة كربلاء لما لهما من تاريخ عريق”.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني