عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في القانون: العبادي انتحر سياسياً في إعلان التزامه بالعقوبات على ايران

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو ائتلاف دولة القانون فتاح الشيخ، ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي انتحر سياسياً حين أعلن التزامه بالعقوبات الامريكية على ايران".وقال الشيخ لوكالة {الفرات نيوز} ان "إحالة المسؤولين الى النزاهة جاء في الوقت الضائع وخجلا من مطالب المواطنين"، متسائلا" اين كان العبادي منذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء ليحيل الآن 5 الاف مسؤول الى النزاهة؟!".
وأوضح ان "إحالة هذا الكم الهائل من المسؤولين الى النزاهة غايتها التفاف الكتل السياسية حول العبادي؛ لعدم الكشف عن الأسماء"، مستدركاً ان" الكتل الحزبية تفسد الوزير وتتخلى عنه" على حد قوله.
وأضاف الشيخ ان "العبادي أهدر فرصة منحه الشرعية من قبل المرجعية الدينية ومجلس النواب في 2015 للإطاحة بالفساد، لذا الاحالة اليوم لن تشفع له"، مشيرا الى انه" كان الأولى من العبادي محاسبة وزراء كابينته الحكومية الفاسدين بدلا عن محاسبة الوزراء السابقين"، لافتا الى ان رئيس الوزراء "يريد مناغمة الشارع بهذه الاحالات للظفر بولاية الثانية". حسب قوله.
وأكد ان "لا ولاية ثانية للعبادي وهو انتحر عندما صرح بالالتزام بالعقوبات على ايران، فقد كان عليه التريث بالتصريح قبل الادلاء به فمن الخطأ جداً ان يقع شخص يمثل هرم السلطة في العراق في أخطاء إعلامية".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران "لكننا سنلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني