ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في القانون: العبادي انتحر سياسياً في إعلان التزامه بالعقوبات على ايران

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو ائتلاف دولة القانون فتاح الشيخ، ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي انتحر سياسياً حين أعلن التزامه بالعقوبات الامريكية على ايران".وقال الشيخ لوكالة {الفرات نيوز} ان "إحالة المسؤولين الى النزاهة جاء في الوقت الضائع وخجلا من مطالب المواطنين"، متسائلا" اين كان العبادي منذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء ليحيل الآن 5 الاف مسؤول الى النزاهة؟!".
وأوضح ان "إحالة هذا الكم الهائل من المسؤولين الى النزاهة غايتها التفاف الكتل السياسية حول العبادي؛ لعدم الكشف عن الأسماء"، مستدركاً ان" الكتل الحزبية تفسد الوزير وتتخلى عنه" على حد قوله.
وأضاف الشيخ ان "العبادي أهدر فرصة منحه الشرعية من قبل المرجعية الدينية ومجلس النواب في 2015 للإطاحة بالفساد، لذا الاحالة اليوم لن تشفع له"، مشيرا الى انه" كان الأولى من العبادي محاسبة وزراء كابينته الحكومية الفاسدين بدلا عن محاسبة الوزراء السابقين"، لافتا الى ان رئيس الوزراء "يريد مناغمة الشارع بهذه الاحالات للظفر بولاية الثانية". حسب قوله.
وأكد ان "لا ولاية ثانية للعبادي وهو انتحر عندما صرح بالالتزام بالعقوبات على ايران، فقد كان عليه التريث بالتصريح قبل الادلاء به فمن الخطأ جداً ان يقع شخص يمثل هرم السلطة في العراق في أخطاء إعلامية".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران "لكننا سنلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني