الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في القانون: العبادي انتحر سياسياً في إعلان التزامه بالعقوبات على ايران

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو ائتلاف دولة القانون فتاح الشيخ، ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي انتحر سياسياً حين أعلن التزامه بالعقوبات الامريكية على ايران".وقال الشيخ لوكالة {الفرات نيوز} ان "إحالة المسؤولين الى النزاهة جاء في الوقت الضائع وخجلا من مطالب المواطنين"، متسائلا" اين كان العبادي منذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء ليحيل الآن 5 الاف مسؤول الى النزاهة؟!".
وأوضح ان "إحالة هذا الكم الهائل من المسؤولين الى النزاهة غايتها التفاف الكتل السياسية حول العبادي؛ لعدم الكشف عن الأسماء"، مستدركاً ان" الكتل الحزبية تفسد الوزير وتتخلى عنه" على حد قوله.
وأضاف الشيخ ان "العبادي أهدر فرصة منحه الشرعية من قبل المرجعية الدينية ومجلس النواب في 2015 للإطاحة بالفساد، لذا الاحالة اليوم لن تشفع له"، مشيرا الى انه" كان الأولى من العبادي محاسبة وزراء كابينته الحكومية الفاسدين بدلا عن محاسبة الوزراء السابقين"، لافتا الى ان رئيس الوزراء "يريد مناغمة الشارع بهذه الاحالات للظفر بولاية الثانية". حسب قوله.
وأكد ان "لا ولاية ثانية للعبادي وهو انتحر عندما صرح بالالتزام بالعقوبات على ايران، فقد كان عليه التريث بالتصريح قبل الادلاء به فمن الخطأ جداً ان يقع شخص يمثل هرم السلطة في العراق في أخطاء إعلامية".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران "لكننا سنلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني