ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


واشنطن ممتعضة من صفقة مقاتلات روسية مع إندونيسيا

المصدر: RT

أعلن المدير العام لدائرة التجارة الخارجية في وزارة التجارة الإندونيسية، أوكي نورفان، أن الولايات المتحدة عبرت عن استيائها من شراء جاكرتا 11 طائرة حربية روسية من طراز "سو-35".

ونقلت صحيفة "Jakarta Post" الإندونيسية عن نورفان: "تحاول الولايات المتحدة أن تتدخل في عملية الصفقة مع روسيا". وأضاف أن بلاده لا تنوي التخلي عن خططها رغم ردة فعل واشنطن.

وتابع أن قيمة الصفقة تقدر بـ1,14 مليار دولار، مشيرا إلى أن روسيا وفق شروط الصفقة يجب أن تشتري عددا من البضائع الإندونيسية، بينها القهوة وزيت النخيل والشاي والمطاط، بمبلغ نحو 570 مليون دولار.

وقال سفير إندونيسيا لدى روسيا، محمد وحيد سوبريادي، في وقت سابق أن بلاده تتوقع توريد أول دفعة من أصل 11 طائرة روسية من طراز "سو-35" بحلول أكتوبر المقبل. وأفاد في يونيو الماضي بأن إندونيسيا وقعت اتفاقا مع روسيا حول شراء 11 أحدث طائرة من طراز "سوخوي"، واصفا الصفقة بأنها "كبيرة جدا".

من جانبه أكد مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة "روس تيخ" الروسية، فيكتور كلادوف، أن إندونيسيا قد تشتري دفعة إضافية من مقاتلات "سو-35" حال تخصيص الأموال الضرورية لذلك في ميزانية البلاد.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني