ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم    مصر تستدعي 28 عالما مصريا في الخارج    لبنان.. الرياح مواتية لتشكيل حكومة جديدة على عتبة عيد الميلاد    معرض دائم لكارتون "ماشا والدب" الروسي في روما    كم حبة بطاطس مقلية يمكنك أن تأكل دون أن تضر بصحتك؟    5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه    أطعمة قد "تقتلك" تدريجيا    وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران يبحثون تشكيل لجنة دستور سوريا    في اليوم العالمي للهجرة.. 258 مليون إنسان تركوا أوطانهم    تحديد موعد للمباراة المؤجلة بين بغداد والديوانية   

أخبـــار العــالــم 


واشنطن ممتعضة من صفقة مقاتلات روسية مع إندونيسيا

المصدر: RT

أعلن المدير العام لدائرة التجارة الخارجية في وزارة التجارة الإندونيسية، أوكي نورفان، أن الولايات المتحدة عبرت عن استيائها من شراء جاكرتا 11 طائرة حربية روسية من طراز "سو-35".

ونقلت صحيفة "Jakarta Post" الإندونيسية عن نورفان: "تحاول الولايات المتحدة أن تتدخل في عملية الصفقة مع روسيا". وأضاف أن بلاده لا تنوي التخلي عن خططها رغم ردة فعل واشنطن.

وتابع أن قيمة الصفقة تقدر بـ1,14 مليار دولار، مشيرا إلى أن روسيا وفق شروط الصفقة يجب أن تشتري عددا من البضائع الإندونيسية، بينها القهوة وزيت النخيل والشاي والمطاط، بمبلغ نحو 570 مليون دولار.

وقال سفير إندونيسيا لدى روسيا، محمد وحيد سوبريادي، في وقت سابق أن بلاده تتوقع توريد أول دفعة من أصل 11 طائرة روسية من طراز "سو-35" بحلول أكتوبر المقبل. وأفاد في يونيو الماضي بأن إندونيسيا وقعت اتفاقا مع روسيا حول شراء 11 أحدث طائرة من طراز "سوخوي"، واصفا الصفقة بأنها "كبيرة جدا".

من جانبه أكد مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة "روس تيخ" الروسية، فيكتور كلادوف، أن إندونيسيا قد تشتري دفعة إضافية من مقاتلات "سو-35" حال تخصيص الأموال الضرورية لذلك في ميزانية البلاد.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني