عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخبـــار العــالــم 


واشنطن ممتعضة من صفقة مقاتلات روسية مع إندونيسيا

المصدر: RT

أعلن المدير العام لدائرة التجارة الخارجية في وزارة التجارة الإندونيسية، أوكي نورفان، أن الولايات المتحدة عبرت عن استيائها من شراء جاكرتا 11 طائرة حربية روسية من طراز "سو-35".

ونقلت صحيفة "Jakarta Post" الإندونيسية عن نورفان: "تحاول الولايات المتحدة أن تتدخل في عملية الصفقة مع روسيا". وأضاف أن بلاده لا تنوي التخلي عن خططها رغم ردة فعل واشنطن.

وتابع أن قيمة الصفقة تقدر بـ1,14 مليار دولار، مشيرا إلى أن روسيا وفق شروط الصفقة يجب أن تشتري عددا من البضائع الإندونيسية، بينها القهوة وزيت النخيل والشاي والمطاط، بمبلغ نحو 570 مليون دولار.

وقال سفير إندونيسيا لدى روسيا، محمد وحيد سوبريادي، في وقت سابق أن بلاده تتوقع توريد أول دفعة من أصل 11 طائرة روسية من طراز "سو-35" بحلول أكتوبر المقبل. وأفاد في يونيو الماضي بأن إندونيسيا وقعت اتفاقا مع روسيا حول شراء 11 أحدث طائرة من طراز "سوخوي"، واصفا الصفقة بأنها "كبيرة جدا".

من جانبه أكد مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة "روس تيخ" الروسية، فيكتور كلادوف، أن إندونيسيا قد تشتري دفعة إضافية من مقاتلات "سو-35" حال تخصيص الأموال الضرورية لذلك في ميزانية البلاد.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني