الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


واشنطن ممتعضة من صفقة مقاتلات روسية مع إندونيسيا

المصدر: RT

أعلن المدير العام لدائرة التجارة الخارجية في وزارة التجارة الإندونيسية، أوكي نورفان، أن الولايات المتحدة عبرت عن استيائها من شراء جاكرتا 11 طائرة حربية روسية من طراز "سو-35".

ونقلت صحيفة "Jakarta Post" الإندونيسية عن نورفان: "تحاول الولايات المتحدة أن تتدخل في عملية الصفقة مع روسيا". وأضاف أن بلاده لا تنوي التخلي عن خططها رغم ردة فعل واشنطن.

وتابع أن قيمة الصفقة تقدر بـ1,14 مليار دولار، مشيرا إلى أن روسيا وفق شروط الصفقة يجب أن تشتري عددا من البضائع الإندونيسية، بينها القهوة وزيت النخيل والشاي والمطاط، بمبلغ نحو 570 مليون دولار.

وقال سفير إندونيسيا لدى روسيا، محمد وحيد سوبريادي، في وقت سابق أن بلاده تتوقع توريد أول دفعة من أصل 11 طائرة روسية من طراز "سو-35" بحلول أكتوبر المقبل. وأفاد في يونيو الماضي بأن إندونيسيا وقعت اتفاقا مع روسيا حول شراء 11 أحدث طائرة من طراز "سوخوي"، واصفا الصفقة بأنها "كبيرة جدا".

من جانبه أكد مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة "روس تيخ" الروسية، فيكتور كلادوف، أن إندونيسيا قد تشتري دفعة إضافية من مقاتلات "سو-35" حال تخصيص الأموال الضرورية لذلك في ميزانية البلاد.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني