ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم    مصر تستدعي 28 عالما مصريا في الخارج    لبنان.. الرياح مواتية لتشكيل حكومة جديدة على عتبة عيد الميلاد    معرض دائم لكارتون "ماشا والدب" الروسي في روما    كم حبة بطاطس مقلية يمكنك أن تأكل دون أن تضر بصحتك؟    5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه    أطعمة قد "تقتلك" تدريجيا    وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران يبحثون تشكيل لجنة دستور سوريا    في اليوم العالمي للهجرة.. 258 مليون إنسان تركوا أوطانهم    تحديد موعد للمباراة المؤجلة بين بغداد والديوانية   

أخبـــار العــالــم 


روحاني: لدى طهران وبيونغ يانغ وجهات نظر مشتركة إزاء العديد من القضايا

المصدر: RT

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني لوزير الخارجية الكوري الشمالي ري يانغ هو، على ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران وبيونغ يانغ وتوسيعها.

ونقل مراسلنا عن روحاني قوله خلال لقائه ري يانغ هو اليوم في طهران، أن إيران وكوريا الشمالية دافعتا دائما عن بعضهما في المحافل الدولية، مضيفا "لدى طهران وبيونغ يانغ وجهات نظر مشتركة إزاء العديد من القضايا على الساحة الدولية".

من جهته، أكد الوزير الكوري الشمالي، أن تعزيز العلاقات بين كبار المسؤولين في بلاده وإيران "أمر هام لتعزيز التعاون بين البلدين".

وأوضح أن "انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، وإعادة فرض العقوبات على إيران إجراء غير مناسب ويتعارض مع القوانين الدولية".

فيما ذكرت الرئاسة الإيرانية أن ري يانغ هو، قدم لروحاني تقريرا حول اللقاء الأخير الذي جمعه بنظيره الأمريكي مايك بومبيو، في سنغافورة والتطورات في شبه الجزيرة الكورية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني