ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


نيجيريا.. قوات الأمن تمنع النواب من دخول البرلمان

المصدر: RT

نقلت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء عن شاهد عيان، أن قوات الأمن أغلقت مدخل البرلمان النيجيري مؤقتا ومنعت النواب وغيرهم من الدخول لنحو ساعة.

وقال الشاهد، إن رجالا مسلحين يرتدون الزي الأسود لوزارة أمن الدولة، منعوا النواب من دخول المبنى.

وأضاف أن ضباط الشرطة كانوا حاضرين أيضا.

وأفاد شاهد عيان من رويترز بأن عناصر أمن بعضهم ملثم، سمحوا بعد ذلك بدخول النواب لكنهم استمروا في منع موظفي الحكومة والصحفيين من الدخول.

هذا ولم ترد أية تفاصيل رسمية عن أسباب هذا الإجراء.

ونشر مساعد كبير لرئيس مجلس الشيوخ بوكولا ساراكي وعدد من الأشخاص   صورا ومقاطع مصورة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أمام مقر البرلمان.

وكان ساراكي، الذي يجعله منصبه في مجلس الشيوخ ثالث أكبر سياسي في نيجيريا، ضمن مجموعة من النواب الذين انسحبوا من حزب الرئيس الحاكم محمد بخاري في الأسبوعين الماضيين وانضموا إلى المعارضة.

ويأتي قرار الانسحاب قبل انتخابات رئاسية وتشريعية تجري مطلع العام المقبل.

ويسعى بخاري للترشح لفترة ثانية في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في شهر فبراير عام 2019، لكن خسارة رموز مؤثرة وحدوث انقسامات داخل حزبه قد تكلفه خسارة الدعم الذي يحظى به من شبكات مناصرة قوية ومن الناخبين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني