طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


كوبيش يدعو الى الاسراع بإعلان النتائج المؤقتة للانتخابات وحسم الطعون

المصدر: الفرات نيوز

دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، الى الاسراع بإعلان النتائج المؤقتة للانتخابات النيابية العراقية وحسم الطعون بها.

وقال كوبيش في بيان ليونامي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "نرحب اليوم بإعلان مجلس القضاة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إكمال عملية العد والفرز الانتخابي في جميع محافظات العراق الثماني عشرة وكذلك تصويت الخارج".
وهنأ "مجلس القضاة على هذا الإنجاز الهام نحو إتمام العملية الانتخابية في العراق لعام 2018، وقد أمكن إجراء عملية العد والفرز بالوقت المناسب وبشفافيةٍ وتنظيمٍ ومصداقيةٍ بفضل العمل النزيه المباشر من مجلس القضاة، والتفاني والمهنية من جميع موظفي العد والفرز، بمن فيهم موظفو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والموظفون القضائيون، وقد زادت الطريقة التي تعاملوا بها مع عملية عد وفرز الأصوات من ثقة الجمهور في العملية الانتخابية وبنتائج الانتخابات".
وشجع كوبيش "مجلس القضاة ومؤسسات الدولة ذات الصلة على تكريس اهتمامهم لإعلان النتائج المؤقتة في الوقت المناسب والحسم السريع لأية طعونٍ معلّقة".
وتابع كوبيش بالقول: "خلال عملية العد والفرز، قام فريقٌ متمرسٌ من خبراء الأمم المتحدة في مجال الانتخابات بمتابعة العملية، وقدموا المشورة والمساعدة. وتبقى الأمم المتحدة جاهزةً لتقديم مزيدٍ من مشورةِ ومساعدةِ الخبراء لمجلس القضاة وهم يشرفون على جدولة نتائج العد والفرز وكافة المراحل اللاحقة في مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج".
وكان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين قد أعلن اليوم الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي لجميع المراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في عموم محافظات العراق وانتخابات الخارج.
وأفادت مصادر لوكالة {الفرات نيوز} ان "نتائج العد والفرز الجزئي تطابقت في 13 محافظة من أصل 18 مع نتائج التصويت الالكتروني".
وكشفت ان "المفوضية المنتدبة ستعلن النتائج النهائية يوم الاربعاء المقبل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني