العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخـبـار الـعــراق 


وثائق تثبت محسوبية تعيين المرشح الكردي لرئاسة الجمهورية كسفير

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق تتعلق بمرشح المجلس المركزي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لرئاسة الجمهورية، محمد صابر اسماعيل، حيث أظهرت ان الأخير حاصل على بكالوريوس في الفيزياء من جامعة بغداد، لكن تم تعيينه في غير اختصاصه بالسلك الديبلوماسي كسفير للعراق لدى الأمم المتحدة في سويسرا عام 2013.

وسلط الناشطون الضوء خلال تلك الوثائق، على قضية منح المناصب في العراق، حيث علقوا على ترشيح المجلس المركزي للاتحاد الوطني لمحمد صابر اسماعيل، لمنصب رئاسة الجمهورية، وأوضحوا ان الأخير كان لاجئا في السويد قبل أن يعين سفيرا للعراق لدى الصين عام 2004، ثم عينه وزير الخارجية السابق، هوشيار زيباري، سفيرا لدى الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، رغم أنه يحمل بكالوريوس في الفيزياء من جامعة بغداد 1969.
وأشار الناشطون إلى أن محمد صابر اسماعيل، من مواليد 1947، وهو متزوج من هه تاو ابراهيم أحمد شقيقة زوجة جلال طالباني هيرو، وهو لا يجيد التحدث بالعربية .
وكان المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن الجمعة الماضي، ترشیحه، محمد صابر اسماعيل عديل الراحل جلال طالباني لمنصب رئاسة الجمهورية العراقية، حيث أكد شقيق صابر وعضو برلمان كوردستان عن الاتحاد الوطني الكوردستاني عزت صابر، في تصريح نقله الموقع الناطق باسم الاتحاد الوطني، انه "تم ترشيح محمد صابر اسماعيل من قبل المجلس المركزي للاتحاد الوطني وبشكل رسمي لمنصب رئيس جمهورية العراق".
واضاف، ان "محمد صابر اسماعيل، هو مرشح من قبل المجلس القيادي للاتحاد الوطني، لمنصب رئاسة الجمهورية، في حال كان المنصب من حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني، مبينا ان هذا الترشيح جاء بعد 56 عاما من النضال السياسي والدبلوماسي من اجل الكورد".
ونفى الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت الماضية، تسمية أمي مرشح له لمنصب رئاسة الجمهورية.
وقال حاكم قادر حمه جان عضو المكتب السياسي للحزب، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمبنى فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن "الهيأة العاملة الممثلة داخل المكتب السياسي هي المسؤولة عن اختيار وتسمية المرشح والتي لم تطرح أي أسم حتى اللحظة".
وذكر، أن "ترشيح أي من اعضاء الاتحاد لمنصب رئيس الجمهورية يعود الى الهيأة القيادية للاتحاد وهي المخولة باتخاذ القرار وليس غيرها من كيانات حزبية".
وأشار حمه جان، الى ان "قيادة الحزب تلقت رسالة من المجلس المركزي تقترح ترشيح [محمد صابر أسماعيل] للمنصب، ألا أن قرارا بهذا الصدد لم يتخذ بعد" نافياً ان "تكون الهيأة العاملة قد حسمت الامر".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني