إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


وثائق تثبت محسوبية تعيين المرشح الكردي لرئاسة الجمهورية كسفير

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق تتعلق بمرشح المجلس المركزي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني لرئاسة الجمهورية، محمد صابر اسماعيل، حيث أظهرت ان الأخير حاصل على بكالوريوس في الفيزياء من جامعة بغداد، لكن تم تعيينه في غير اختصاصه بالسلك الديبلوماسي كسفير للعراق لدى الأمم المتحدة في سويسرا عام 2013.

وسلط الناشطون الضوء خلال تلك الوثائق، على قضية منح المناصب في العراق، حيث علقوا على ترشيح المجلس المركزي للاتحاد الوطني لمحمد صابر اسماعيل، لمنصب رئاسة الجمهورية، وأوضحوا ان الأخير كان لاجئا في السويد قبل أن يعين سفيرا للعراق لدى الصين عام 2004، ثم عينه وزير الخارجية السابق، هوشيار زيباري، سفيرا لدى الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، رغم أنه يحمل بكالوريوس في الفيزياء من جامعة بغداد 1969.
وأشار الناشطون إلى أن محمد صابر اسماعيل، من مواليد 1947، وهو متزوج من هه تاو ابراهيم أحمد شقيقة زوجة جلال طالباني هيرو، وهو لا يجيد التحدث بالعربية .
وكان المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن الجمعة الماضي، ترشیحه، محمد صابر اسماعيل عديل الراحل جلال طالباني لمنصب رئاسة الجمهورية العراقية، حيث أكد شقيق صابر وعضو برلمان كوردستان عن الاتحاد الوطني الكوردستاني عزت صابر، في تصريح نقله الموقع الناطق باسم الاتحاد الوطني، انه "تم ترشيح محمد صابر اسماعيل من قبل المجلس المركزي للاتحاد الوطني وبشكل رسمي لمنصب رئيس جمهورية العراق".
واضاف، ان "محمد صابر اسماعيل، هو مرشح من قبل المجلس القيادي للاتحاد الوطني، لمنصب رئاسة الجمهورية، في حال كان المنصب من حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني، مبينا ان هذا الترشيح جاء بعد 56 عاما من النضال السياسي والدبلوماسي من اجل الكورد".
ونفى الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت الماضية، تسمية أمي مرشح له لمنصب رئاسة الجمهورية.
وقال حاكم قادر حمه جان عضو المكتب السياسي للحزب، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمبنى فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن "الهيأة العاملة الممثلة داخل المكتب السياسي هي المسؤولة عن اختيار وتسمية المرشح والتي لم تطرح أي أسم حتى اللحظة".
وذكر، أن "ترشيح أي من اعضاء الاتحاد لمنصب رئيس الجمهورية يعود الى الهيأة القيادية للاتحاد وهي المخولة باتخاذ القرار وليس غيرها من كيانات حزبية".
وأشار حمه جان، الى ان "قيادة الحزب تلقت رسالة من المجلس المركزي تقترح ترشيح [محمد صابر أسماعيل] للمنصب، ألا أن قرارا بهذا الصدد لم يتخذ بعد" نافياً ان "تكون الهيأة العاملة قد حسمت الامر".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني