دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخبـــار العــالــم 


الاستخبارات الأمريكية تشكك في نوايا كوريا الشمالية الصاروخية!

المصدر: RT

رصدت الاستخبارات الأمريكية دلائل على قيام كوريا الشمالية بتصميم صواريخ جديدة في موقع إنتاج، حيث صنعت أول صاروخين عابرين للقارات.

ونقلت صحيفة "The Washington Post" عن مصادر في أوساط الاستخبارات الأمريكية أن الأمر يدور حول تصنيع صاروخين عابرين للقارات جديدين مسيرين بالوقود السائل في مجمع للإنتاج يقع قرب العاصمة بيونغ يانغ.

وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصادرها الاستخباراتية الأمريكية، بأن استنتاجات ذات صلة تم التوصل إليها في الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك استنادا إلى صور الأقمار الاصطناعية .

ولفتت الصحيفة إلى أن المعلومات الاستخباراتية لا تشير في الحقيقة إلى وجود  توسع في البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية، بل تتحدث عن أن العمل على تطوير وإنتاج  الأسلحة الحديثة في البلاد لا يزال مستمرا حتى بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم وجود أي تهديد نووي من قبل كوريا الشمالية.

يذكر أن أول اجتماع  على مستوى القمة بين زعيمي البلدين  كان قد عقد في 12 يونيو الماضي بسنغافورة، ووقع في أعقابه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري كيم جونغ أون وثيقة مشتركة.

وأعلنت كوريا الشمالية في هذه الوثيقة استعدادها للمضي في اتجاه نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، فيما تعهدت الولايات المتحدة في المقابل بتقديم ضمانات أمنية لكوريا الشمالية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني