وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


آخر إحصائية رسمية لضحايا التظاهرات

المصدر: الفرات نيوز

كشفت آخر إحصائية رسمية صدرت اليوم الثلاثاء عن عدد الضحايا في التظاهرات التي تشهدها عدة محافظات جنوبية لسوء الخدمات والبطالة.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في الجنوب مهدي التميمي في تصريحص صحفي ان "الحصيلة النهائية لعدد قتلى وجرحى التظاهرات التي جرت خلال شهر تموز الحالي بلغت 3 قتلى و 147 مصابا بين مدني وعسكري، فيما بلغ عدد المعتقلين 110 معتقل تم اطلاق سراح 105 منهم".
وأضاف، ان "اثنين من المصابين المدنيين يرقدان حاليا في مستشفى الصدر التعليمي بعد اصابة احدهما بالشلل النصفي والآخر تم استئصال إحدى عينيه، فيما تماثل جميع منتسبي الاجهزة الامنية المصابين والبالغ عددهم 35 منتسباً الى الشفاء".
وأشار التميمي الى، ان "مكتب مفوضية حقوق الانسان في الجنوب يرحب بقدوم اي قوات عسكرية من بغداد لحفظ الامن في البصرة شرط ان تلتزم بالقانون خلال قيامها بحماية التظاهرات ومايرافقها من عمليات فض الاشباك والقاء القبض".
وتشهد عدة محافظات في وسط وجنوب العراق تظاهرات شعبية غاضبة منذ 8 تموز الحالي ضد سوء الخدمات ونقص المياه والكهرباء والبطالة واستمرار الفساد.
وأطلقت الحكومة عدة قرارات عاجلة تلبية لمطاب المتظاهرين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني