ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

تـقـاریــر و دراســات 


ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن

المصدر: RT

 بحث بريطاني جديد أن ملعقة من السكر يمكن أن تعزز ذاكرة كبار السن، من خلال توفير الطاقة للدماغ، ما يجعلهم يشعرون بدافع أكبر للعمل بجد ويمنحهم ثقة أكبر بالنفس.

ويشير الباحثون من جامعة وُرِك إلى أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد في صياغة توصيات غذائية للأشخاص الذين يحاولون تحسين أداء أدمغتهم خلال فترة الشيخوخة.

وقال خبراء في الجامعة إن كمية صغيرة من السكر يمكن أن تحسن الذاكرة في سن 65 عاما، وتحفز المسنين للعمل بجد وتضعهم في حالة مزاجية جيدة. وقالوا إن الطاقة قصيرة الأمد، المتمثلة في مستويات مرتفعة من السكر في الدم، يمكن أن تكون عاملا مهما في تشجيع كبار السن على أداء بعض المهمات.

ووجد الباحثون أن شرابا يحتوي ملعقة صغيرة من الغلوكوز، يحسن الذاكرة والمزاج والتركيز لدى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، مقارنة مع أولئك الذين يشربون المحليات الاصطناعية.

في حين أن الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاما، والذين حصلوا على المشروب نفسه، لم يشعروا بتحسن مزاجهم وذاكرتهم.

ويوضح الباحثون أن المحاولات الجادة لأداء المهام الصعبة لدى كبار السن، هي وسيلة رئيسية لتجنب تدهور الدماغ، ويمكن أن يكون السكر وسيلة لتحفيز الناس على الاستمرار في تحدي أنفسهم.

ويقول الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم كيفية تأثير الطاقة على تفاعلات الدماغ، وبذلك يمكنهم تطوير إرشادات وتوصيات غذائية ملائمة لكبار السن، من أجل تفادي الأمراض المتعلقة بالشيخوخة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني