عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

تـقـاریــر و دراســات 


ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن

المصدر: RT

 بحث بريطاني جديد أن ملعقة من السكر يمكن أن تعزز ذاكرة كبار السن، من خلال توفير الطاقة للدماغ، ما يجعلهم يشعرون بدافع أكبر للعمل بجد ويمنحهم ثقة أكبر بالنفس.

ويشير الباحثون من جامعة وُرِك إلى أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد في صياغة توصيات غذائية للأشخاص الذين يحاولون تحسين أداء أدمغتهم خلال فترة الشيخوخة.

وقال خبراء في الجامعة إن كمية صغيرة من السكر يمكن أن تحسن الذاكرة في سن 65 عاما، وتحفز المسنين للعمل بجد وتضعهم في حالة مزاجية جيدة. وقالوا إن الطاقة قصيرة الأمد، المتمثلة في مستويات مرتفعة من السكر في الدم، يمكن أن تكون عاملا مهما في تشجيع كبار السن على أداء بعض المهمات.

ووجد الباحثون أن شرابا يحتوي ملعقة صغيرة من الغلوكوز، يحسن الذاكرة والمزاج والتركيز لدى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، مقارنة مع أولئك الذين يشربون المحليات الاصطناعية.

في حين أن الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاما، والذين حصلوا على المشروب نفسه، لم يشعروا بتحسن مزاجهم وذاكرتهم.

ويوضح الباحثون أن المحاولات الجادة لأداء المهام الصعبة لدى كبار السن، هي وسيلة رئيسية لتجنب تدهور الدماغ، ويمكن أن يكون السكر وسيلة لتحفيز الناس على الاستمرار في تحدي أنفسهم.

ويقول الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم كيفية تأثير الطاقة على تفاعلات الدماغ، وبذلك يمكنهم تطوير إرشادات وتوصيات غذائية ملائمة لكبار السن، من أجل تفادي الأمراض المتعلقة بالشيخوخة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني