ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين    يوفنتوس يتجه إلى مدافع برشلونة تحسباً لرحيل ساندرو    الشباب تعلن فرصة استثمارية للأراضي الشاغرة والمنشآت في بغداد    5 لاعبين جدد في كتيبة الأولمبي    إنتشار أمني على الطريق الرابط بين الشلامجة ومحافظات الجنوب لتأمين زيارة الأربعين    الهواتف الذكية سلاح ذو حدين.. احذروها في هذه الحالة    عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد    خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!    الصين تعدّ "قمرا" يضيء السماء في العام 2020    لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟   

أخـبـار الـعــراق 


وزيره عراقية تلتقي السفير المصري وتبحث معه السبل الكفيلة للاسراع بانجاز مشروع ماء البصرة الكبير

المصدر: موقع نون

استقبلت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع اوسي في مقر الوزارة السفير المصري في بغداد وبحثت معه السبل الكفيلة للاسراع بانجاز مشروع ماء البصرة الكبير.

وذكرت الوزير انه تم اثناء اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالين العمراني والخدمي وتنفيذ المشاريع الستراتيجية وخاصة فيما يتعلق بالاسراع في انجاز تنفيذ اعمال مشروع ماء البصرة الكبير الذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب المصرية بمشاركة عدد من الشركات الاجنبية المتخصصة كونه من المشاريع المهمة والستراتيجية ويمس حياة المواطنين في المحافظة.

واوضحت  الوزير انه سيتم عقد اجتماع عاجل مشترك مع ممثلي شركة المقاولون العرب المصرية المنفذة للمشروع وبحضور السفير المصري لبحث  الاعمال المتبقية في المشروع وتجاوز المعوقات التي تعترضه ووضع الحلول المناسبة لها وامكانية تشغيل المشروع وضخ الماء الصالح للشرب اثناء التشغيل التجريبي  خدمة لأهالي المحافظة وبالسرعة الممكنة.

واضافت الوزير ان الوزارة ترحب بفتح افاق التعاون  المشترك بين الوزارة والشركات المصرية الرصينة واشراكها في تنفيذ مشاريع الاستثمار والبنى التحتية ومشاريع اعادة الاعمار نظرا للمكانة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذا المجال.

من جانبه اكد السفير المصري على اهمية اللقاء مع السيدة الوزير من اجل  الاسراع في انجاز مشروع ماء البصرة الكبير وتجاوز المعوقات التي تعترضه من خلال حث الشركة المنفذة للمشروع على انجاز اعماله، مؤكدا رغبة الشركات المصرية في تنفيذ مشاريع عمرانية واستثمارية جديدة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجال العمراني وكافة المجالات.

 



تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني