ظريف: نعول على التوصل لاتفاق بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية في اجتماع جنيف اليوم    مصر تستدعي 28 عالما مصريا في الخارج    لبنان.. الرياح مواتية لتشكيل حكومة جديدة على عتبة عيد الميلاد    معرض دائم لكارتون "ماشا والدب" الروسي في روما    كم حبة بطاطس مقلية يمكنك أن تأكل دون أن تضر بصحتك؟    5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه    أطعمة قد "تقتلك" تدريجيا    وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران يبحثون تشكيل لجنة دستور سوريا    في اليوم العالمي للهجرة.. 258 مليون إنسان تركوا أوطانهم    تحديد موعد للمباراة المؤجلة بين بغداد والديوانية   

أخـبـار الـعــراق 


وزيره عراقية تلتقي السفير المصري وتبحث معه السبل الكفيلة للاسراع بانجاز مشروع ماء البصرة الكبير

المصدر: موقع نون

استقبلت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع اوسي في مقر الوزارة السفير المصري في بغداد وبحثت معه السبل الكفيلة للاسراع بانجاز مشروع ماء البصرة الكبير.

وذكرت الوزير انه تم اثناء اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالين العمراني والخدمي وتنفيذ المشاريع الستراتيجية وخاصة فيما يتعلق بالاسراع في انجاز تنفيذ اعمال مشروع ماء البصرة الكبير الذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب المصرية بمشاركة عدد من الشركات الاجنبية المتخصصة كونه من المشاريع المهمة والستراتيجية ويمس حياة المواطنين في المحافظة.

واوضحت  الوزير انه سيتم عقد اجتماع عاجل مشترك مع ممثلي شركة المقاولون العرب المصرية المنفذة للمشروع وبحضور السفير المصري لبحث  الاعمال المتبقية في المشروع وتجاوز المعوقات التي تعترضه ووضع الحلول المناسبة لها وامكانية تشغيل المشروع وضخ الماء الصالح للشرب اثناء التشغيل التجريبي  خدمة لأهالي المحافظة وبالسرعة الممكنة.

واضافت الوزير ان الوزارة ترحب بفتح افاق التعاون  المشترك بين الوزارة والشركات المصرية الرصينة واشراكها في تنفيذ مشاريع الاستثمار والبنى التحتية ومشاريع اعادة الاعمار نظرا للمكانة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذا المجال.

من جانبه اكد السفير المصري على اهمية اللقاء مع السيدة الوزير من اجل  الاسراع في انجاز مشروع ماء البصرة الكبير وتجاوز المعوقات التي تعترضه من خلال حث الشركة المنفذة للمشروع على انجاز اعماله، مؤكدا رغبة الشركات المصرية في تنفيذ مشاريع عمرانية واستثمارية جديدة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجال العمراني وكافة المجالات.

 



تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني