صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش    خبراء يحذرون من عاصفة شمسية مدمرة قد تضرب الأرض    توقعات بموت ملايين الناس مبكرا   

أخبـــار العــالــم 


العراق يتوقع استقرار النفط عند ٦٥ دولارا نهاية العام

المصدر: الفرات نيوز

توقع وزير النفط جبار اللعيبي استمرار تذبذب اسعار النفط بين الـ 65 الى 70 دولارا للبرميل الواحد حتى الربع الاخير من العام الحالي 2018. وقال اللعيبي في تصريح صحفي ان "اجتماعا للجنة المنبثقة من منظمة اوبك سيعقد بدولة الجزائر في الاول من ايلول المقبل لمراقبة انتاج الدول النفطية فيما سيشهد تشرين الثاني المقبل عقد مؤتمر لاوبك في فينا" لافتا الى ان "العراق سيقوم بدور فعال خلال حضوره هذين المؤتمرين".
وبين ان "هذين الاجتماعين لاوبك في الجزائر وفينا قد يشهدان طرح بعض الدول زيادة المعروض بالسوق النفطية عن الـ 800 الف برميل المعتمدة حاليا من قبل المنظمة ، مبينا بان هذا المقترح ما زال قيد الدراسة من قبل اوبك".
ولفت اللعيبي الى ان السوق النفطية تقوم حاليا على عوامل استقرار ومرتكزات جيدة ، مبينا ان ما يهم العراق هو استقرار السوق وعدم تعرضه الى هزات كما حدث قبل فترة من زيادة المخزون وقلة الطلب حيث اثر ذلك على اقتصاد العراق بشكل سلبي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني