عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لقطات مذهلة تكشف "حقيقة" هالة الشمس!

المصدر: RT

تكشف صور تفصيلية جديدة لغلاف الشمس الخارجي، المسمى كورونا أو "هالة الشمس"، أن هذه الطبقة الشمسية ليست سلسة كما كان يعتقد سابقا ولكنها منظمة وديناميكية.

وتعتبر طبقة كورونا حارة للغاية ومصدر الرياح الشمسية، أي الجسيمات المشحونة الصادرة من الشمس. وظل من الصعب فهم طريقة تكون الرياح الشمسية مع وجود صور سابقة للإكليل تظهر أن سطح الشمس مصقول نسبيا.

وقال الباحث الدكتور، كريغ ديفوريس، إن "الصور السابقة أظهرت الإكليل الخارجي كهيكل ناعم، ولكن في الفضاء السحيق، تكون الرياح الشمسية مضطربة ومليئة بالغبار".

وباستخدام تقنيات التصوير الجديدة، "أدرك الفريق أن طبقة كورونا ليست سلسة ولكنها ديناميكية"، وفقا لما قاله ديفوريس.

واستخدم فريق معهد أبحاث معهد الجنوب الغربي أداة "COR-2" في مرصد "STEREO-A" التابع لوكالة ناسا، للوصول إلى هذا الاكتشاف، والتقاط تفاصيل العثور على بلازما الغلاف الجوي للشمس.

يذكر أن فريق البحث تمكن من إزالة التشويش من سلسلة الصور باستخدام خوارزميات التشريح، وضبط السطوع للحصول على المشاهد الرائعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني