ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لقطات مذهلة تكشف "حقيقة" هالة الشمس!

المصدر: RT

تكشف صور تفصيلية جديدة لغلاف الشمس الخارجي، المسمى كورونا أو "هالة الشمس"، أن هذه الطبقة الشمسية ليست سلسة كما كان يعتقد سابقا ولكنها منظمة وديناميكية.

وتعتبر طبقة كورونا حارة للغاية ومصدر الرياح الشمسية، أي الجسيمات المشحونة الصادرة من الشمس. وظل من الصعب فهم طريقة تكون الرياح الشمسية مع وجود صور سابقة للإكليل تظهر أن سطح الشمس مصقول نسبيا.

وقال الباحث الدكتور، كريغ ديفوريس، إن "الصور السابقة أظهرت الإكليل الخارجي كهيكل ناعم، ولكن في الفضاء السحيق، تكون الرياح الشمسية مضطربة ومليئة بالغبار".

وباستخدام تقنيات التصوير الجديدة، "أدرك الفريق أن طبقة كورونا ليست سلسة ولكنها ديناميكية"، وفقا لما قاله ديفوريس.

واستخدم فريق معهد أبحاث معهد الجنوب الغربي أداة "COR-2" في مرصد "STEREO-A" التابع لوكالة ناسا، للوصول إلى هذا الاكتشاف، والتقاط تفاصيل العثور على بلازما الغلاف الجوي للشمس.

يذكر أن فريق البحث تمكن من إزالة التشويش من سلسلة الصور باستخدام خوارزميات التشريح، وضبط السطوع للحصول على المشاهد الرائعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني