الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


لقطات مذهلة تكشف "حقيقة" هالة الشمس!

المصدر: RT

تكشف صور تفصيلية جديدة لغلاف الشمس الخارجي، المسمى كورونا أو "هالة الشمس"، أن هذه الطبقة الشمسية ليست سلسة كما كان يعتقد سابقا ولكنها منظمة وديناميكية.

وتعتبر طبقة كورونا حارة للغاية ومصدر الرياح الشمسية، أي الجسيمات المشحونة الصادرة من الشمس. وظل من الصعب فهم طريقة تكون الرياح الشمسية مع وجود صور سابقة للإكليل تظهر أن سطح الشمس مصقول نسبيا.

وقال الباحث الدكتور، كريغ ديفوريس، إن "الصور السابقة أظهرت الإكليل الخارجي كهيكل ناعم، ولكن في الفضاء السحيق، تكون الرياح الشمسية مضطربة ومليئة بالغبار".

وباستخدام تقنيات التصوير الجديدة، "أدرك الفريق أن طبقة كورونا ليست سلسة ولكنها ديناميكية"، وفقا لما قاله ديفوريس.

واستخدم فريق معهد أبحاث معهد الجنوب الغربي أداة "COR-2" في مرصد "STEREO-A" التابع لوكالة ناسا، للوصول إلى هذا الاكتشاف، والتقاط تفاصيل العثور على بلازما الغلاف الجوي للشمس.

يذكر أن فريق البحث تمكن من إزالة التشويش من سلسلة الصور باستخدام خوارزميات التشريح، وضبط السطوع للحصول على المشاهد الرائعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني