تونس.. إضرابات ومطالبات باستقالة حكومة الشاهد    اليابان تفوز على اوزبكستان وتتصدر مجموعتها في البطولة الاسيوية    المنتخب الوطني يتوجه إلى أبو ظبي إستعداداً لدور الـ 16    اليوم.. قمة خليجية آسيوية يترقبها العراق    نجم المنتخب الوطني: لا نشغل بالنا بخصم ثمن النهائي    اسعار النفط تتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل غير مسبوق    البنك المركزي يعلن المصادقة على تمويل عدد من المشاريع    ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار    بريطانيا تعلن تقديم استراتيجية تنموية لمساعدة العراق في تحقيق الاصلاح الاقتصادي    اعتقال متهم بالنصب والاحتيال وآخر يبتز الفتيات في نينوى   

تـقـاریــر و دراســات 


انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر

المصدر: وكالات

خلصت دراسة طبية حديثة لعلماء كوريين جنوبيين، إلى أن النساء اللواتي أنجبن 5 أطفال أو أكثر، يرتفع لديهن خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 70%، مقارنة بالنساء اللائي أنجبن أطفالًا أقل.

ورجح الباحثون أن سبب ذلك قد يكون ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين عند نهاية الحمل.
وخلال الدراسة وجد الباحثون أيضًا، أن النساء اللواتي تعرضن لحمل غير مكتمل، كن أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر، في وقت لاحق من العمر.
وقال الدكتور كي وونج كيم، من جامعة سيؤول الوطنية، وهو المشرف على الدراسة: "مستويات الإستروجين تتضاعف بحلول الأسبوع الثامن من الحمل، وتصل إلى أكثر من 40 مرة من المعدل الطبيعي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني