الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

تـقـاریــر و دراســات 


انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر

المصدر: وكالات

خلصت دراسة طبية حديثة لعلماء كوريين جنوبيين، إلى أن النساء اللواتي أنجبن 5 أطفال أو أكثر، يرتفع لديهن خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 70%، مقارنة بالنساء اللائي أنجبن أطفالًا أقل.

ورجح الباحثون أن سبب ذلك قد يكون ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين عند نهاية الحمل.
وخلال الدراسة وجد الباحثون أيضًا، أن النساء اللواتي تعرضن لحمل غير مكتمل، كن أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر، في وقت لاحق من العمر.
وقال الدكتور كي وونج كيم، من جامعة سيؤول الوطنية، وهو المشرف على الدراسة: "مستويات الإستروجين تتضاعف بحلول الأسبوع الثامن من الحمل، وتصل إلى أكثر من 40 مرة من المعدل الطبيعي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني