الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


هذا ما تنوي الحكومة فعله لحل مشاكل المحافظات

المصدر: الفرات نيوز

قال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي، الخميس، ان "الحكومة الاتحادية ستعمل على لقاء الحكومات المحلية في المحافظات والتواصل معها لايجاد الحلول للازمات التي تعاني منها".

واضاف لوكالة {الفرات نيوز} ،اليوم الخميس، ان "الإجراءات الحكومية الحالية والاستجابة لمطالب المتظاهرين تأتي استكمالا للمنهج الحكومي في معالجة الازمات التي تعاني منها المحافظات"، لافتا الى ان "هذه الإجراءات تقدم كنية طيبة منها".
وبين ان "خلية الازمة ومن خلال اجتماعها مع وجهاء وشيوخ ومسؤولي محافظة ذي قار أصدرت جملة من الإجراءات والمعالجات لمتابعة مطالب المتظاهرين في المحافظة، حيث أصدرت قرارا باطلاق التعيينات وفقا لحركة الملاك، فضلا عن إعطاء حصة المحافظة من البترو دولار وإعادة الافواج الأمنية الى المحافظة وتكليف وزارة المالية بتوفير التخصيصات الخاصة باكمال مشاريع جسر النصر والطريق الرابط سماوة ناصرية".
وعزا الحديثي تأخر الإجراءات الحكومية في معالجة المشاكل الى الحرب ضد الإرهاب والتي اثرت على إمكانيات الدولة فضلا عن الازمة المالية غير المسبوقة التي تعرضت لها البلاد وانخفضت واردات الدولة الى الثلث بسبب هبوط أسعار النفط في حينها".
واكد ان "ارتفاع أسعار النفط اعطى هامش حركة معقول لايجاد معالجات آنية الا ان هذه المعالجات لم تستكمل حتى الان".
وعن زيارة الوفد الحكومي الى العاصمة السعودية الرياض نوه الحديثي الى ان "الزيارة قائمة وانها ستبحث توسيع افاق التعاون بين البلدين، وان الحكومة مستمرة في وضع تصور فني على مستوى العلاقات والالية التي سيبحثها الوفد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني