الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي

المصدر: الفرات نيوز

دعت الشركة العامة للصناعات الفولاذية ، اليوم الأربعاء، الى تبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ القوانين الخاصة بحماية المنتج المحلي.

وذكر مدير عام الشركة العامة للصناعات الفولاذية جلال عباس حسين في تصريح صحفي "من الضروري ان تتبنى الدولة المبادرة الصناعية اسوة بالمبادرة الزراعية من خلال تنفيذ القوانين الخاصة بحماية المنتج المحلي"، مبيناً "ضرورة تعاون السلطات التشريعية والتنفيذية من اجل دعم الصناعة الوطنية وارجاع المنتج المحلي الى الأسواق".
وأوضح جلال ان "الشركة حصلت على قانون حماية المنتج في الكرات الفولاذية المجهزة الى معامل الاسمنت وكذلك اختام التسييل المجهزة الى وزارة النفط والاعمدة المدورة المجهزة الى وزارة الكهرباء، مؤكدا انه سنحصل قريبا على قانون حماية المنتج في تجهيز سائل الاوكسجين الطبي الى وزارة الصحة".
وأضاف ان "الشركة العامة للصناعات الفولاذية هي وحدة صناعية متكاملة من حيث تنوع المصانع والخطوط الانتاجية الى جانب الخبرات الهندسية والفنية المتراكمة، موضحا ان الشركة لديها عقود شراكة ناجحة مثل الشراكة مع شركة الحلي في مجال انتاج اختام التسييل لصالح وزارة النفط وكذلك الشراكة مع شركة رابكو الاماراتية في مجال انتاج سائل الاوكسجين بواقع 1000 لتر في الساعة وبنقاوة 99.6% وكذلك سائل النتروجين بنقاوة 99.99% ".
وبيّن ان "الشركة تسعى لاجراء المزيد من عقود التجهيز مع مختلف الوزارات والقطاعات من اجل دعم المنتج المحلي وتقليل الاستيراد".
وتختص الشركة العامة للصناعات الفولاذية بصناعة ابراج نقل الطاقة الكهربائية وابراج الاتصالات والاعمدة الكهربائية المدورة والمشبكة والجسور والكرفانات والمسقفات وأسيجة الطرق السريعة والكرات الفولاذية والسلاسل المعدنية والعلامات المرورية وقوالب التشغيل والمطروقات واختام التسييل وانتاج سائل الاوكسجين والنتروجين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني