الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!

المصدر: RT

وجد علماء أمريكيون أن تناول أحماض دهنية من نوع معين يمكن أن يمنع الإصابة بالسرطان وأن يوقف انتشاره أيضا.

ونشرت مجلة "MedicalXpress" أن العلماء أكدوا على فائدة تناول أوميغا 3 لتفادي الإصابة بالأورام الخبيثة وتطورها إن وجدت لدى الإنسان.

وقال الخبراء، إن تناول أوميغا 3 يساعد الجسم على إنتاج الكانابينويد والإيبوكسيدات خلال عملية التمثيل الغذائي (الأيض). وساعدت هذه المركبات الكيميائية، التي أنتجها الجسم بتنشيط من أوميغا 3، على قتل الخلايا السرطانية لدى فئران التجارب، وأبطأت تكوين أوعية دموية جديدة مرتبطة بأنسجة سرطانية.

كما أن الكانابينويد والإيبوكسيدات، قمعت هجرة الخلايا المصابة بالسرطان إلى أنسجة أخرى في الجسم وأوقفت المضاعفات الخطيرة التي يسببها مرض السرطان عادة.

يذكر أن المأكولات البحرية وبذور الكتان تعد من أهم مصادر أوميغا 3.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني