المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يحذرون من خطر ارتفاع الحرارة على الدماغ

المصدر: RT

وجد علماء جامعة هارفارد أن ارتفاع درجات حرارة الطقس لفترة طويلة نسبيا يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة.

وتنخفض قدرة الإنسان على العمل بشكل كبير لدى ارتفاع الحرارة حيث يبدأ باستنزاف آخر القدرات الجسدية لديه، وتساهم الحرارة المرتفعة بتدهور حاد في صحة البشر من جميع الأعمار وخاصة من 18 حتى 75 عاما.

ولاحظ الباحثون تدهور القدرات المعرفية لدى الطلاب في جامعة هارفارد، من الذين يعيشون في مبان قديمة دون تكييف بنسبة 13% أكثر، مقارنة بزملائهم الذين يعيشون في مبان مكيفة في فترة الصيف. كما ارتفعت نسبة انخفاض التركيز والأداء لدى بعض الطلاب لهذا السبب لـ 30 و50%.

وأكد العلماء أن البقاء لفترات طويلة في مناطق المناخ الحار دون وسائل التكييف يزيد من خطر أعراض الأمراض المزمنة (القلبية والصدرية) ويمكن أن يؤدي للموت في نهاية المطاف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني