صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش    خبراء يحذرون من عاصفة شمسية مدمرة قد تضرب الأرض    توقعات بموت ملايين الناس مبكرا   

أخبـــار العــالــم 


وحدات حماية الشعب الكردية تعلن انسحابها الكامل من مدينة منبج السورية

المصدر: RT

أعلن مجلس منبج العسكري، الذي يسيطر على مدينة منبج السورية، خروج آخر دفعة من "وحدات حماية الشعب الكردية"، في خطوة تتوافق مع مطلب تركي بانسحابها من المناطق القريبة من حدودها.

وقال "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديموقراطية"، في بيان إن "الدفعة الأخيرة من المستشارين العسكريين في وحدات حماية الشعب قد أكملت انسحابها يوم 15 يوليو 2018، وذلك بعد أن أنهت مهمتها في التدريب والتأهيل العسكري لقواتنا، بالاتفاق مع التحالف الدولي".

وكانت الولايات المتحدة وتركيا قد اتفقتا في يونيو الماضي، على "خارطة طريق" بشأن منبج، المدينة ذات الغالبية السكانية العربية والواقعة على بعد 30 كلم من الحدود التركية والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن) وتنتشر فيها أيضا قوات أمريكية وفرنسية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وهددت تركيا مرارا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في منبج على غرار الهجوم، الذي مكّنها من السيطرة على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية، ما أثار توترا مع واشنطن نتج عنه التوصل إلى "خارطة الطريق" بشأن منبج.

وأعلنت "وحدات حماية الشعب" التي تعتبرها أنقرة منظمة "إرهابية"، إثر هذا الاتفاق، أنها قررت سحب مستشاريها العسكريين من منبج، لكن من دون أن تحدد متى سينجز هذا الانسحاب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني