انتهاء العملية الأمنية في مبنى محافظة أربيل بمقتل المهاجمين الثلاثة    الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى   

أخبـــار العــالــم 


ولايتي: التعاون الروسي الايراني في مكافحة الارهاب انعكاس للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين

المصدر: مهر

سلم مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشوون الدولية "علي اكبر ولايتي" ، رسالة سفاهية من قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد على الخامنئي وأخرى خطية من رئيس الايراني حسن روحاني إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الخميس.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن  مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشوون الدولية "علي اكبر ولايتي" ، سلم رسالة سفاهية من قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد على الخامنئي وأخرى خطية من رئيس الايراني حسن روحاني إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  صباح اليوم الخميس، خلال لقاءه في محل إقامته شمال غرب موسكو.

وحضر اللقاء أيضا السفير الايراني في موسكو مهدي سنائي والمساعد الخاص لمستشار قائد الثورة في الشؤون الدولية علي اصغر فتحي ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمساعد الخاص للرئيس بوتين في الشؤون الدولية يوري اوشاكوف.

وأشار ولايتي في هذا اللقاء إلى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، منوهاً إلى أن السنوات الأخيرة ساهمت في تعميق وتعزيز العلاقات بين طهران وموسكو.

وأضاف ولايتي أن التعاون الاقليمي في جبهة المقاومة بقيادة روسيا وايران لمكافحة الإرهاب وداعميه في سورية وبقية الدول يعتبر مثالاً للتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وأضاف ولايتي أن الدعم الروسي لايران في المحافل الدولية ولاسيما في الاتفاق النووي، يعتبر مثال آخر على التعاون الاستراتيجي بين البلدين، مضيفاً ان التعاون الجانبي في المجال السياسي والدفاعي والاقتصادي والنووي والأمني يشير إلى برنامج تعاون بعيد المدى بين البلدين.

وأردف ولايتي أن أن الظروف الحالية حساسة جداً فالعالم اليوم يخضع لهمينة شخص عاصي هو رئيس امريكا وذلك وفقاً للقوانين الدولية، مضيفاً أن التعاون بين موسكو وطهران مستمر مؤكداً أن رسالتيه تحملان هذا المضمون.

واعرب ولايتي عن أمله في أن تكون المحادثت مع الرئيس الروسي بوتين وبقية المسؤولين الروسي كما هو المتوقع، وأن تكون هذه الزيارة نقطة تحول في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن  مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي قد وصل الى موسكو أمس الاربعاء على راس وفد رفيع المستوى، لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين الروس، وسيلقي ولايتي خلال هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة ايام كلمة في نادي "فالداي" كما سيجتمع مع عدد من الوزراء الروس وفقا لجدول اعمال الزيارة./

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني