الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


تسليم أكثر من 2000 وثيقة للنزاهة بشأن التعتيم على صرف 700 مليار دينار في مطار النجف

المصدر: قناة NRT

أعلن النائب السابق هاشم الموسوي تسلميه رئيس هيئة النزاهة وكالة، ملفا عن مطار النجف يتضمن 2289 وثيقة تتعلق بالإرباك في التعامل مع المطار واستغلال الاحزاب لهذا الارباك والتعتيم على صرف 700 مليار دينار.

واوضح الموسوي في بيان نشره واطلع NRT عربية عليه، ان "الملف يوضح حالة الغموض والارباك المحلي والاتحادي في التعامل مع المطار، إضافة الى استغلال الاحزاب لهذا الارباك لمصالحها وفرض حالة من التعتيم على جميع اجراءات الصرف والانفاق لمبلغ يتجاوز الـ ٧٠٠ مليار دينار عراقي هي ايرادات المطار" .

واضاف، ان الملف عبارة عن مجموعة المخاطبات والعمل البرلماني منذ 2015 وإلى نيسان 2018، وان رئيس الهيئة حول الملف فورا لاصحاب الاختصاص في الهيئة، وتم وضع جميع ما يتعلق بالمطار بين أيدي المعنيين.

الجدير بالذكر ان أمانة مجلس الوزراء كانت أصدرت العام الماضي قرارا رسميا بحل مجلس إدارة مطار النجف على أن تتولى سلطة الطيران المدني مهمة إدارة وتشغيل المطار مؤقتا وقيام هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية الاتحادي بمباشرة مهماتها للتحقيق حول ملفات الفساد الخاصة بالمطار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني