فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

أخـبـار الـعــراق 


تسليم أكثر من 2000 وثيقة للنزاهة بشأن التعتيم على صرف 700 مليار دينار في مطار النجف

المصدر: قناة NRT

أعلن النائب السابق هاشم الموسوي تسلميه رئيس هيئة النزاهة وكالة، ملفا عن مطار النجف يتضمن 2289 وثيقة تتعلق بالإرباك في التعامل مع المطار واستغلال الاحزاب لهذا الارباك والتعتيم على صرف 700 مليار دينار.

واوضح الموسوي في بيان نشره واطلع NRT عربية عليه، ان "الملف يوضح حالة الغموض والارباك المحلي والاتحادي في التعامل مع المطار، إضافة الى استغلال الاحزاب لهذا الارباك لمصالحها وفرض حالة من التعتيم على جميع اجراءات الصرف والانفاق لمبلغ يتجاوز الـ ٧٠٠ مليار دينار عراقي هي ايرادات المطار" .

واضاف، ان الملف عبارة عن مجموعة المخاطبات والعمل البرلماني منذ 2015 وإلى نيسان 2018، وان رئيس الهيئة حول الملف فورا لاصحاب الاختصاص في الهيئة، وتم وضع جميع ما يتعلق بالمطار بين أيدي المعنيين.

الجدير بالذكر ان أمانة مجلس الوزراء كانت أصدرت العام الماضي قرارا رسميا بحل مجلس إدارة مطار النجف على أن تتولى سلطة الطيران المدني مهمة إدارة وتشغيل المطار مؤقتا وقيام هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية الاتحادي بمباشرة مهماتها للتحقيق حول ملفات الفساد الخاصة بالمطار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني