10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل    "فكرة مجنونة" لحل مشكلة ذوبان الجليد    ليبيا.. ازدحام المسافرين بمطار مصراته بعد إغلاق مطار طرابلس    ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"    جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك    إدارة الجوية تفتح النار على "المتآمرين"    عبطان يبارك بفوز طائرة العراق باللقب الآسيوي ويجدد دعمه للمنتخبات    طائرة العراق تتوج بكأس التحدي الآسيوي    بمشاركة العراق.. إستدعاء نجوم البرازيل للبطولة الرباعية    رفض جزائري لعقوبات الاتحاد العربي في أحداث مباراة الجوية   

أخبـــار العــالــم 


المؤبد لـ 84 شخصا بتهمة تورطهم بمحاولة الانقلاب في تركيا

المصدر: RT

قضت محكمة تركية على 84 متهما بالسجن مدى الحياة لدورهم في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 ، والأحداث الدامية التي وقعت على أحد الجسور في اسطنبول ليلة الانقلاب.

وحسب وكالة الأناضول التركية، فإن 72 من المشتبه بهم حكم عليهم بالسجن المؤبد لمحاولتهم الإطاحة بالنظام الدستوري، بينما تعرض 12 آخرون لنفس العقوبة لتورطهم في قتل الناشر البارز إيرول أولكوك وابنه عبد الله، اللذين سقطا بين 34 ضحية آخرين على جسر البوسفور ليلة 15 يوليو قبل عامين.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر قضائية، أن مجموع 133 متهما مثلوا أمام المحكمة في جلسة استماع أمس، وحكم على الباقين بالسجن لمدد تتراوح بين 15 و17 سنة.

وتتهم السلطات التركية ما تطلق عليها "منظمة غولن الإرهابية" (FETO)، في إشارة إلى أنصار رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية، التي قتل خلالها أكثر من 250 مواطنا، وأصيب نحو 2200  آخرين بجروح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني