الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخبـــار العــالــم 


المغرب.. تفكيك خلية موالية لتنظيم "داعش"

المصدر: RT

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الخميس، أنها فككت خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص موالين لـ"داعش" بعد الاشتباه في ممارسة عناصرها حملات تروج وتشيد باعتداءات التنظيم.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المغربية أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 22 و32 عاما، وكانوا ينشطون بين مدن زاوية الشيخ (وسط) وأولاد تايمة ومراكش (جنوب) في الدعاية لفائدة "داعش" من خلال حملات تروج وتشيد بالأعمال الهمجية للتنظيم.

وأضاف البيان أن المشتبه بهم منخرطون في استقطاب وتجنيد شباب بهدف التخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية تمس بأمن واستقرار المملكة، بإيعاز من أحد القادة الميدانيين بصفوف "داعش".

وتمكنت وحدة مكافحة الإرهاب من حجز أجهزة إلكترونية مختلفة وأسلحة بيضاء، وأسلاك كهربائية، إضافة إلى بيانات صادرة عن "داعش" وبعض فروعه.

وتشير أرقام رسمية إلى أن أجهزة مكافحة الإرهاب تمكنت في 2017 من تفكيك 9 خلايا إرهابية، وتوقيف 186 من عناصرها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني