الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يعلن انتاجه من الحنطة لموسم 2018

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت وزارة التجارة، انتاج العراق من الحنطة لموسم 2018. ونقل بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة نعيم المكصوصي قوله ان "كميات الحنطة المحلية المسوقة للعام 2018 تجاوزت المليوني طن في عموم المحافظات ولغاية اعداد هذا البيان".
وأشار الى "إستمرار المراكز التسويقية في محافظات اقليم كردستان ونينوى والانبار وكركوك وصلاح الدين".
وأوضح المكصوصي ان "الكميات المسوقة في صلاح الدين بلغت 246 الفاً و694 طناً وكركوك 222 الفاً و795 طناً، والانبار 103 الاف و583 طناً ونينوى 87 الفاً و127 طناً، والسليمانية 71 الفاً و27 طناً ودهوك 61 الفاً وأربعة أطنان وأربيل التي بلغ مجموع ماتم تسويقه بالمحافظة 40 الفاً و572 طناً".
يشار الى ان العراق يطرح بين فترة وأخرى مناقصة عالمية لشراء مئات الآف من الحنطة لسد النقص في تأمين مادة الطحين في البطاقة التموينية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني