قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

تـقـاریــر و دراســات 


اكتشاف هام يسهل القضاء على سرطان الثدي

المصدر: RT

وجد علماء من جامعة بوينس آيرس أن اتصال بروتين فبرونيكتين بشكل مباشر مع الخلايا السرطانية يرفع مستوى الإستروجين بشكل كبير. ونشرت مجلة "ميديكال نيوز" عن العلماء الأرجنتينيين، أن الإستروجين هو العنصر الرئيسي لنمو الخلايا السليمة، لكن ارتفاع نشاطه أعلى من النسب الطبيعية يمكن أن يصبح أحد الأسباب الرئيسية لتطور الخلايا السرطانية وتشكل الأورام الخبيثة.  

وعزز الارتفاع الحاد لمستوى لإستروجين مقاومة سرطان الثدي وصموده أمام كل أنواع العلاج. ولتجنب مثل هذه النتائج يطور العلماء عقارا فعال للسيطرة على مستويات بروتين فبرونيكتين والإستروجين في الجسم، وحرمان الخلايا السرطانية من أوساط تغذيتها وجعلها أكثر استجابة للعلاج الكيميائي.

يذكر أن فبرونيكتين هو بروتين رابط ليفي يعمل كآلية دفاع، ويختل عمله نتيجة الجروح والحروق والعدوى وتكون الأورام واضطرابات جهاز المناعة العام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني