الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

تـقـاریــر و دراســات 


اكتشاف هام يسهل القضاء على سرطان الثدي

المصدر: RT

وجد علماء من جامعة بوينس آيرس أن اتصال بروتين فبرونيكتين بشكل مباشر مع الخلايا السرطانية يرفع مستوى الإستروجين بشكل كبير. ونشرت مجلة "ميديكال نيوز" عن العلماء الأرجنتينيين، أن الإستروجين هو العنصر الرئيسي لنمو الخلايا السليمة، لكن ارتفاع نشاطه أعلى من النسب الطبيعية يمكن أن يصبح أحد الأسباب الرئيسية لتطور الخلايا السرطانية وتشكل الأورام الخبيثة.  

وعزز الارتفاع الحاد لمستوى لإستروجين مقاومة سرطان الثدي وصموده أمام كل أنواع العلاج. ولتجنب مثل هذه النتائج يطور العلماء عقارا فعال للسيطرة على مستويات بروتين فبرونيكتين والإستروجين في الجسم، وحرمان الخلايا السرطانية من أوساط تغذيتها وجعلها أكثر استجابة للعلاج الكيميائي.

يذكر أن فبرونيكتين هو بروتين رابط ليفي يعمل كآلية دفاع، ويختل عمله نتيجة الجروح والحروق والعدوى وتكون الأورام واضطرابات جهاز المناعة العام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني